الخميس 02 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.58 ليرة تركية / يورو
40.43 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.63 ليرة تركية / الريال السعودي
32.36 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.58
جنيه إسترليني 40.43
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.63
دولار أمريكي 32.36

المغرب.. وقفةً تضامنية مع المسجد الأقصى

لبى عشرات المغاربة، الجمعة، دعوة لوقفةٍ تضامينة مع المسجد الأقصى المُبارك ورفضاً للمارسات الإسرائيلية والتي أطلقتها جماعة إسلامية مغربية بحملةٍ وسمتها بعنوان "فجر الأمل"، وأقامتها أمام أحد مساجد العاصمة المغربية "الرباط".

ونقلت وكالة الأناضول التركية، السبت، تفاصيل الوقفة والتي قالت إن موقع "العدل والإحسان" التابع للجماعة الإسلامية في المغرب أطلقها، وأنها تهدف إلى لجم سياسات "إسرائيل" ورفض سياساتها الأمنية في المسجدين الأقصى والإبراهيمي في الخليل، ومحاولة السيطرة عليه.

وأكد الموقع أن الوقفة التضمانية تأتي تلبيةً لحملة "فجر الأمل" والتي انتشرت عبر وسائل التواصل الإجتماعي، ناقلاً عبر موقعه الرسمي مقطعاً لفيديو يوثق تلك الوقفة.

بدوره، قال القيادي في جماعة "العدل والإحسان" محمد حمداوي إن: "تنظيم الوقفة يأتي ليعلم الفلسطينيون أن لهم إخوة يعيشون قضيتهم، مشيداً بصمود الفلسطينيين، وخصوصاً "النساء، رغم الحصار الذي تفرضه "إسرائيل" على غزة منذ 2006م".

وثمن حمداوي ما أسماه بـ"الدفاع المُستميت" للفلسطينيين رغم ما يتعرضون له من ضربٍ وعنفٍ يُمارس بحقهم من قبل الكيان الصهيوني، داعياً الأمة الإسلامية إلى دعم المقدسيين والفلسطينيين عامة.

واستهجن الأنظمة العربية والإسلامية دون تحديد، قائلاً: "هذه الأنظمة فرطت في القضية الفلسطينية".

ولا زالت "إسرائيل" تستبيح الأراضي الفلسطينية عموماً وساحات المسجد الأقصى على وجه الخصوص، حيث تزيد يومياً من عدوانها على المُقدسات الإسلامية وتستمر باعتقال المقدسيين، بالإضافة إلى اقتحامها منازل المواطنين ومصادرة أراضيهم دون أي مُبرر قانوني.