الأحد 22 مايو 2022
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

الفصائل الثورية تخوض معارك عنيفة شمال غرب سوريا

27 يناير 2020، 08:16 م
الفصائل الثورية
الفصائل الثورية

اندلعت مواجهات عسكرية عنيفة بين الفصائل الثورية وميليشيات الأسد وروسيا خلال محاولات الأخيرة للتقدم باتجاه أرياف إدلب وحلب واللاذقية شمال غرب سوريا.

وأفادت مصادر محلية لـ"آرام"، الاثنين، أن ميليشيات الأسد واصلت هجماتها على ريف إدلب الجنوبي والشرقي، وسيطرت على بلدتي بابيلا والدانا، وجزء من الطريق الدولي "M4" شمالي مدينة معرة النعمان.

وأوضحت المصادر أن مليشيات الأسد تحاول التقدم باتجاه بلدتي كفرومة وخان السبل جنوبي إدلب، لافتةً إلى أن الفصائل الثورية تبدي مقاومةً شرسة، حيث استطاعت خلال الساعات الماضية تدمير دبابة على محور خان السبل.

وأكدت أن القصف الجوي والمدفعي على مدينة معرة النعمان ومحيطها يكاد لا يهداً، منوهةً إلى وجود مئات العائلات العالقة هناك، بسبب استهداف الطيران الحربي لأي شيء يتحرك بالمنطقة.

بدورها، أعلنت الجبهة الوطنية للتحرير، عبر معرفاتها الرسمية، أنها استعادت السيطرة على مستودعات "الكابلات" على محور "الصحفيين" غربي حلب، مشيرةً إلى أنها قتلت مجموعة من ميليشيات الأسد كانت قد تقدمت إليها ليلة أمس.

وبيّنت "الجبهة الوطنية" أنها تمكنت من تدمير مدفع 23مم لميليشيات الأسد على نفس الجبهة، إلى جانب تصديها لمحاولة تقدم على محور "إكثار البذار" بريف حلب الغربي، خلفت قتلى وجرحى في صفوف القوات المهاجمة.

وأشارت إلى أن مقاتليها تمكنوا أيضاً من صد محاولة تقدم لميليشيات الأسد على محور "الحدادة" بمنطقة جبل التركمان بريف اللاذقية الشمالي، وأوقعت عدداً من القتلى والجرحى بين صفوفها.

يُذكر أن ميليشيات الأسد مدعومة بقصف روسي مكثف تحاول التقدم في إدلب بالتوازي مع محاولات تقدم أخرى في ريف حلب واللاذقية، والذي يهدف إلى تشتيت الفصائل الثورية من خلال فتح أكثر من محور.