الجمعة 03 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.80 ليرة تركية / يورو
40.68 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.90 ليرة تركية / ريال قطري
8.64 ليرة تركية / الريال السعودي
32.41 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.80
جنيه إسترليني 40.68
ريال قطري 8.90
الريال السعودي 8.64
دولار أمريكي 32.41

سوريا تستقبل منخفضاً قطبياً نهاية الأسبوع

05 فبراير 2020، 12:07 م
(أرشيفية) مُنخفض في سوريا
(أرشيفية) مُنخفض في سوريا

ذكرت دائرة الأرصاد الجوية السورية أن الأراضي السورية ستشهد مُنخفضاً قطبياً نهاية الأسبوع الجاري، مبينةً أن الفرصة مهيأة لسقوط أمطار مُتفرقة خاصة على المناطق الساحلية والشمالية والجزيرة.

وأشارت عبر معارفاتها الرسمية، الأربعاء، أن درجات الحرارة تواصل ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو /2-4/ درجات مئوية في أغلب المناطق اليوم، ونهار الخميس مع تشكل الضباب خلال ساعات الصباح الباكر من يوم الأربعاء خاصة في المناطق الوسطى والشمالية.

وبينت أنه وبدءًا من ساعات بعد ظهر الخميس يبدأ تأثّر المنطقة بمنخفض جوي قطبي المنشأ متوسط إلى عالي الفاعلية الجوية، لافتةً إلى أن تأثيره يستمر حتى يوم الأحد بشدة متفاوتة حسب الوقت والمنطقة.

وأوضحت أن الأمطار تهطُل مساء الخميس على المنطقة الساحلية، ثم يمتد الهطل إلى باقي المناطق ليشمل نهار الجمعة أغلب المناطق ويكون الهطل غزيراً أحياناً ومترافقاً بالعواصف الرعدية وهطل حبّات البَرَد خاصة مساء الخميس وليلة الجمعة.

ونوهت إلى أن الهطل الثلجي يبدأ من ارتفاع 1500م ليل الخميس، وصباح الجمعة، ثم يتدنى مستواه تدريجياً، لافتةً إلى أن مساحته تتسع خلال يومي الجمعة والسبت ليشمل بعض المناطق الداخلية بالإضافة إلى المرتفعات الجبلية في القلمون والحرمون والمرتفعات الساحلية وجبل العرب.

وحول الرياح، أشارت إلى أنها تكون مميزة مع المنخفض "حيث يترافق مرور المنخفض بهبات من الرياح القوية على فترات تتجاوز سرعتها 80 كم/سا خاصة المناطق الساحلية والجنوبية والوسطى والبادية يومي الجمعة والسبت ويكون البحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج".

في ذات الوقت، أشارت الدائرة إلى أن درجات الحرارة تُلامس انخفاضًا ملموسًا الجمعة المُقبلة بنحو 5-8 درجة مئوية بحيث توالي انخفاضها يوم السبت، فيما يصبح الجو بارداً إلى شديد البرودة مع التحذير من الصقيع والجليد يوم السبت في أغلب المناطق.

وحذرت من الهبات الشديدة للرياح والتي تتجاوز 80 كم/سا على فترات ليل الخميس ويومي الجمعة والسبت ويصبح البحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج، منوهةً إلى انخفاض الحرارة السريع والأجواء الباردة يوم الجمعة والسبت ومن الصقيع والجليد خاصة يوم السبت وليلة الأحد.