الأحد 05 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

مستجدات مناطق سيطرة الفصائل واحتلال النظام شمال سوريا 19/2

19 فبراير 2020، 11:33 ص
19-02-2020
19-02-2020

خاص آرام- عبد الملك حبلص:

ذكر مُراسل وكالة "آرام" في الشمال السوري أن الأحداث الميدانية شهدت بالأمس هدوءًا نسبيًا لم يُسجل الكثير من الأحداث الميدانية سوى إنجازات الثوار وتمكُنهم من قتل وجرح العشرات من ميليشيات عناصر الأسد وحلفائه.

وقال إن الجيش الوطني السوري تمكن بالأمس من تدمير قاعدة صواريخ مُضادة للدروع تتبع ميليشيات نظام الأسد على محور الشيخ سليمان في ريف حلب الغربي عقب استهدافها بصاروخ مُضاد للدروع.

وأوضح مراسلنا أن الجيش الوطني تمكن أيضاً من استهداف مجموعة تتبع عناصر ميليشيات الأسد وحلفائها الإيرانيين على ذات المحور بصاروخ مُضاد للدروح، مؤكداً بذات الوقت وقوع قتلى وجرحى في الفيديو الموثق للعملية.

وأشار إلى نجاح الثوار أيضاً باستهداف نقاط تمركز عصابات الأسد في الحويز والحرية بريف حماة الغربي بقذائف المدفعية الثقيلة، مبيناً أن هذا الاستهداف حقق إصابات مباشرة في صفوف الميليشيات.

وأكد أن الفصائل تمكنت من تدمير قاعدة صواريخ مضادة للدروع لعصابات الأسد على محور الشيخ سليمان في ريف حلب الغربي، موثقة ذلك بالفيديو التالي

وحول احتلال مناطق جديدة، قال مُراسلنا إن الميليشيات وحلفائها لم تتقدم لأي مناطق، لافتاً إلى أنها اكتفت فقط باستهداف محور الأتارب القريب من بلدتي الجينة وابين المتواجدة فيها قوة تركية، بالإضافة إلى استهدافه بلدة ترمانين بطيرانه الإجرامي.

ونوه إلى أن مناطق كفرعمة، وكفرتعال، وتديل، وتفاد، والفوج111 لا تزال تحت سيطرة الفصائل الثورية، مبينًا أن مناطق ريف إدلب ومنها سرمين، وقميناس، وكدورة، ومجدليا، والرويحة، وتفتناز، وشلخ، ومعارة النعسان لا تزال تحت سيطرة الثوار أيضًا.

ولفت إلى أن كافة المحاور الأخرى لا زالت صورة الأوضاع فيها كما في السابق، مشيرًا إلى أن الميليشيات تُسيطر حالياً على شويحنة، وكفرحمرة، وجمعية الزهراء، وبيانون، وحيان، وحريتان، وعندان، وتل مصيبين، وبابيص، ومعارة الأرتيق.

كما ولا زالت تُسيطر أيضًا على بشقاتين، والعونة، والليرمون، وحريتان، والطامورة، وياقد العدس، وجمعية الزهراء، والملاح، وكفرداعل، وبسراطون، بالإضافة للشيخ عقيل، وقبتان الجبل، وحور، وعنجارة، والقاسمية.

في ذات السياق، قال مُراسلنا إن حواجز ميليشيات نظام الأسد المنتشرة بمحافظة دير الزور شرقي سوريا، منعت عبور جثث قتلاها إلى ذويهم في ريف المحافظة الشرقي الواقع تحت سيطرة ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

وحول تواجد الجيش التركي، لفت إلى أنه أنشأ، أمس الثلاثاء، نقطةَ جديدة شمال بلدة غرب إدلب بضهرة الكفير المُطلة على طريق الـ(M4).

للاطلاع على أحداث الأمس (اضغط هنا)