الأحد 05 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

مستجدات مناطق الثوار واحتلال النظام شمال سوريا 27/2

27 فبراير 2020، 11:17 ص
مستجدات مناطق الثوار واحتلال النظام شمال سوريا 27/2
مستجدات مناطق الثوار واحتلال النظام شمال سوريا 27/2

عبد الملك حبلص- خاص آرام:

نقل مُراسل شبكة "آرام" الإعلامية في الشمال السوري تطورات الأوضاع الميدانية والتي تزينت الخميس، بتحرير الثوار لمدينة "سراقب" الاستراتيجية بالكامل من يد ميليشيات نظام الأسد وحلفائها والتي تربط الطريقيين الدوليين M4، وM5، مؤكدًا تمكنهم من قتل وإصابة العشرات منهم.

وذكر مُراسلنا أن الثوار تمكنوا خلال عملهم العسكري هناك من تحرير عدة بلدات ومزارع منها  "شابور" جنوب "سراقب"، و"الترنبة" غربها، مؤكدًا تمكنهم من قتل وجرح عشرات الميليشيات وتدمير عدّة آليات ورتلٍ عسكري للأسد بقذائف المدفعية أثناء محاولتهم الانسحاب والهروب تحت ضربات الثوار.

وأوضح أن الجيش الوطني تمكن أيضاً من تحرير بلدة "كفر عويد" جنوب إدلب بعد أن أجبرت الميليشيات الروسية على الانسحاب إلى أطرافها، كما انه تم إحكام السيطرة يوم أمس على قرى "آفس" و"مجارز" و"الصالحية" و"معارة عليا" في ريف إدلب الشرقي.
صور الجيش الوطني.jpg


photo_٢٠٢٠-٠٢-٢٧_١٣-١١-٢١.jpg

ونقل مُراسلنا رسائل الانتصار التي وُجِّهت من عضو مجلس قيادة الجبهة الوطنية للتحرير وقائد أحرار الشام جابر علي باشا من داخل مدينة سراقب المُحررة.

 
جابر علي باشا يعلن تحرير مدينة سراقب

القيادي في الجيش الوطني "جابر علي باشا" يعلن عن تحرير مدينة #سراقب

Gepostet von ‎آرام ميديا‎ am Donnerstag, 27. Februar 2020

في ذات السياق، أكد مُراسلنا في الشمال السوري تمكُن الجيش الوطني السوري من صد خمس محاولات تقدم للميليشيات الروسية على محور "كنصفرة" جنوب إدلب، مبيناً أن الثوار تمكنوا من قتل مجموعتين للميليشيات بالكامل، بالإضافة إلى تدمير أربع دبابات لهم.

ورصد مُراسلنا تمكن الثوار من قتل العشرات خلال عمليات تحرير المُدن وعمليات صد تقدم الميليشيات على كل المحاور والتي كان من أبرزها محور "آفس" شرق إدلب، مؤكدًا بذات الوقت تمكن الفصائل من اغتنام معدات عسكرية متنوعة.
الجيش الوطني 2.jpg

وحول مناطق السيطرة، أكد أن الثوار بسطوا سيطرتهم اليوم على "سراقب"، واستعادت "كفر عويد"، وبلدة "الترنبة"، بالإضافة إلى استمرار سيطرتها على بلدات "النيرب"، و"معرة عليا"، و"آفس"، و"مجارز"، و"الصالحية" التي حُررت بالأمس، مؤكداً أن الجيش الوطني لا زال يستبسل في صد محاولات تقدم للميليشيات على البلدات المحررة حديثًا. 

وأشار إلى أن الفصائل تُسيطر الآن على "معرة حرمة"، و"حرش عابدين"، و"أرينبة"، و"معرزيتا"، و"بينين"، و"دير سنبل".

وأوضح أن الميليشيات لا زالت تحتل "كفرنبل"، و"حاس"، و"بسقلا"، و"بعربو"، بالإضافة إلى استمرار احتلاله لـ"حنتوتين"، و"الشيخ دامس"، و"الركايا"، و"كفرسجنة"، و"تل النار"، بالإضافة إلى "النقير"، و"الشيخ مصطفى".

لمعرفة أحداث الأمس (اضغط هنا)

شاهد انتاجاتنا في الأدب الخالد (اشترك معنا)