السبت 04 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

لن يبقي سراً

أردوغان يُواجه بوتين لتحديد مصير إدلب

05 مارس 2020، 01:33 م
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على متن طائرة
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على متن طائرة

توجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على رأس وفد رفيع المستوى إلى العاصمة الروسية موسكو، للقاء نظيره الروسي فلاديمير بوتين، والتباحث في آخر التطورات السورية والتصعيد في محافظة إدلب.

وبحسب وكالة الأناضول، فإن طائرة الرئاسة التركية أقلعت من مطار أسن بوغا الدولي في العاصمة أنقرة، الخميس، في زيارته التي تستغرق يوماً واحداً.

 ورافق أردوغان وزراء الخارجية مولود تشاووش أوغلو، والدفاع خلوصي أكار، والمالية براءت ألبيرق، ورئيس الاستخبارات هاكان فيدان، ورئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون.

كما يرافقه الناطق باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، والمتحدث باسم حزب العدالة والتنمية عمر جليك، ونائب رئيس الحزب العدالة والتنمية ماهر أونال.

وسبق أن قال الرئيس التركي، أمس الأربعاء: "أتوقع ضمان وقف إطلاق نار بسرعة في المنطقة"، لافتاً إلى أنه "لا يوجد هناك مقترحات في الوقت الراهن، لنجري زيارتنا أولاً، وسنعقد مؤتمراً صحفياً مع السيد بوتين عقب اللقاء". مؤكداً أنه "لن يبقي أي شيء سراً".

وتبدأ قمة الرئيسين ظهر اليوم في مقر الرئاسة الروسية "الكرملين"، وبصور بروتوكولية للصحافة، قبل عقد اجتماع مغلق بين الطرفين، بحسب مراسل روسيا اليوم، سيرجون هدايا، في "تويتر".

ومساء الأربعاء، صرّح المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، أن أنقرة تتطلع إلى أن تضع زيارة الرئيس رجب طيب أردوغان إلى روسيا حداً لاعتداءات نظام الأسد في إدلب وجميع الأزمات هناك، قائلاً: "نحن متفائلون بشأن هذه الزيارة، في التوصل إلى موقف مشترك أو اتفاق إزاء الأحداث في إدلب".