الإثنين 06 ابريل 2020
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

لوجود شخصية مثلية الجنس

دول عدة تحظر عرض فيلم ديزني القادم

06 مارس 2020، 05:56 م
ستؤدي كاتبة السيناريو المثلية "لينا وايتهي" صوت شخصية الضابطة "سبيكتر"  
ستؤدي كاتبة السيناريو المثلية "لينا وايتهي" صوت شخصية الضابطة "سبيكتر"  

حظرت كل من دول الكويت والمملكة العربية السعودية وروسيا والإمارات العربية عرض فيلم  شركة ديزني وبيكسار القادم بعنوان "أون وورد" لوجود شخصية مثلية الجنس في الفيلم. 

وواجه الفيلم انتقادات حادة منذ اللحظة الأولى التي أعلنت فيه شركة "ديزني" عن ظهور أول شخصية مثلية الجنس في فيلم "أنيمشن" جاعلةً عدة جهات تطالب بمنع عرضه في صالات السينما العالمية. 

ومن جانبها أعلنت صالات السينما في مصر عن استقبالها للفيلم وبدأت بعرضه اعتباراً من اليوم.

كما كشف الموقع بأنه سيتم منع عرض الفيلم في روسيا وفقًا لقانون "دعاية للمثليين" الصادر في 2013 الذي يُجرم مشاركة المعلومات حول مجتمع المثليين جنسيًا للقاصرين.

كما أعربت رابطة أول رابطة الأسرة الأمريكية " مليون أم "، عن غضبها لظهور شخصية مثلية فى الفيلم كما أصدرت بيان جاء فيه: "تنبيه إلى جميع الآباء والأمهات، مجموعتنا بحاجة إلى مساعدتكم للتأكد من أن أكبر عدد ممكن من الناس يدركون أن ديزني تدخل جدول أعمال مجتمع المثليين على العائلات، وخاصة الأطفال، في فيلم الرسوم المتحركة القادم Onward".

وكانت شركة "ديزني" قد أعلنت أن الشخصية التي تحمل اسم الضابطة "سبيكتر" ستؤدي صوتها كاتبة السيناريو المثلية "لينا وايتهي".

فيما نقلت الصحيفة عن منتج الفيلم "كوري راي" أن الدور نوعًا ما مناسبًا لتوعية العالم وفتح أفاقهم تجاه مجتمع المثليين. (حسب قوله)

وتدور أحداث الفيلم في عالم سحري يضم مواطنين خيالين فقدوا علاقتهم بالفنون السحرية، حيث يباشر شقيقان قزمان مراهقان في عملية بحث استثنائية لاكتشاف إذا ما كان لا يزال هناك قليل من السحر في عالمهم.