الخميس 04 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

نظام الأسد يُعلّق الرحلات الجوية مع دول فيها "كورونا"

09 مارس 2020، 01:44 م
طائرة سورية مدنية
طائرة سورية مدنية

قرر مجلس الوزراء التابع لنظام الأسد، تعليق الرحلات مع العراق والأردن لمدة شهر و"الدول التي أعلنت حالة الوباء" لمدة شهرين، في إطار مكافحة تفشي فيروس "كورونا" في سوريا.

وأشارت وسائل إعلام النظام الرسمية إلى إجراء الحجر الصحي للقادمين من هذه الدول لمدة 14 يوماً بغية التأكد من خلوهم من الفيروس.

وأوضحت أن القرار شمل القادمين أفراداً ومجموعات بما فيها السياحة الدينية، وجاء ذلك بعد اجتماع عقدته حكومة الأسد، أمس الأحد، متابعةً للإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة في جميع المنافذ والمعابر البرية والبحرية والجوية بخصوص الفيروس.

وسبق أن صرح مدير عام "المؤسسة العامة للطيران المدني" باسم منصور، الاثنين الفائت، أنه لا داعي لتعليق الرحلات الجوية بين سوريا وإيران بسبب وجود حالات مصابة فيروس كورونا على الأراضي الإيرانية، كون الجهات الصحية تتخذ تدابيراً احترازية.

ويتحفظ نظام الأسد على عدد المصابين بفيروس "كورونا"، باستثناء إعلانه عن حالتين في نهاية شباط الماضي، لكن الإعلامي الموالي للنظام رفيق لطف كشف على توتير أن "الوفيات خلال الأيام الماضية بسبب كورونا في سوريا تجاوزت الـ٤٠٠، غالبيتها في اللاذقية وطرطوس ودمشق، والإصابات تتجاوز الـ ٢٠٠٠ على أقل تقدير".

ونوه إلى أن وزارة الصحة وحكومة النظام لم تتخذ أي إجراءات وقائية غير "التزام الصمت"، مضيفاً أن "الطبيب سامر الخضر مدير مشفى المجتهد صرح بما لمحت إليه قبل أيام، وجرى اعتقاله وإسكاته، بدل أن تقوم وزارة الصحة بمواجهة الواقع والقيام بمهمتها".

في حين، ادّعى خطيب المسجد الأموي في دمشق توفيق محمد سعيد البوطي التوصل إلى علاج لفيروس كورونا المنتشر في أنحاء العالم عبر تناول الحبة السوداء. (اضغط هنا)

وأعلنت وسائل إعلام إيرانية، الأحد، وفاة النائبة في البرلمان عن مدينة طهران فاطمة رهبر إثر إصابتها بفيروس "كورونا". (اضغط هنا)