الإثنين 08 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

"حمزة تكين" يوضح حقيقة فيديو انتظار أردوغان ويكشف أمراً مهماً

09 مارس 2020، 09:53 م
أردوغان وبوتين
أردوغان وبوتين

علق الصحفي التركي، حمزة تكين، على الفيديو الذي نشرته وسائل إعلام روسية، ويظهر فيه انتظار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لدقيقتين قبل السماح له بالدخول للقاء بوتين.

وأوضح تكين عبر منشور مطول عبر صفحته في فيسبوك، الإثنين، أن مدة الانتظار أقل بقليل من دقيقتين، ولكن الإعلام الروسي "الخبيث" تعمد منتجة اللقطات من كاميرات عدة لزيادة مدة المقطع.

المزاعم الروسية بانتظار اردوغان

وأضاف أن "منتجة المقطع بهذه الطريقة ونشره يؤكد خبث وحقارة الإعلام الروسي وكثير من الإعلام الناطق بالعربية الذي هلل للمقطع فرحاً بما ادعاه إذلال أردوغان من قبل بوتين".

وتابع: "الانتظار حصل لبرهة من الوقت (بعيداً عن منتجة المقطع)، لأسباب بروتوكولية تتعلق بالصحفيين والمصورين، ليكونوا جاهزين لالتقاط أول لقطة رسمية بين أردوغان وبوتين".

وأشار الصحفي التركي إلى أن بوتين انتظر أردوغان أيضاً لنحو دقيقتين قبل نحو سنتين، لنفس السبب الذي يتعلق بالصحفيين والمصورين.

وأكد أن القضية ليست "إذلالاً" لأردوغان من قبل بوتين، ولم تكن في المرة السابقة "إذلالًا" لبوتين من قبل أردوغان، لافتاً إلى أن أسبابها بروتوكولات معينة.

انتظار بوتين لأردوغان

وكانت وسائل إعلامية روسية وعربية، ادعت أن بوتين تعمد إهانة رجب طيب أردوغان والوفد المرافق له، من خلال الطلب منهم الانتظار عند باب قاعة في الكرملين قبل السماح لهم بالدخول للقاء بوتين.

وتعمدت وكالة "Россия1" الروسية التي نشرت التسجيل الذي يبلغ مدته 13 دقيقة، نشر تفاصيل دقيقة عن الوفد التركي، منذ خروجه ووصوله إلى الكرملين، حتى توديع بوتين لأردوغان عند الباب الرئيس.

تابع مُستجدات الأحداث في الشمال السوري حيث سيطرة الفصائل واحتلال النظام (من هنا)