الأحد 05 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

صحيفة روسية تكشف مواصلة التحضيرات لمعركة إدلب

10 مارس 2020، 04:36 م
جنديان تركيان - المصدر وزارة الدفاع التركية
جنديان تركيان - المصدر وزارة الدفاع التركية

كشفت صحيفة روسية عن استمرار التحضيرات للمعركة القادمة في محافظة إدلب شمالي سوريا بسبب ما وصفته بـ "انعدام الثقة لدى جميع الأطراف في الحل السلمي لقضية إدلب"، وخاصة إيران.

وقالت صحيفة "نيزافيسمايا غازيتا": إن "تركيا مستمرة في نقل قواتها إلى محافظة إدلب على الرغم من اتفاقها اﻷخير مع روسيا والذي لم يأخذ في الاعتبار موقف إيران".

وأضافت أن مفاوضات "رجب طيب أردوغان" لم تهدف إلى إقناع نظيره فلاديمير بوتين بعدم عرقلة عمليات القوات التركية في سوريا، إنما إلى "هدنة مؤقتة".

وأردفت أن الهدنة هدفها إعادة تجميع الفصائل الثورية ونقل المزيد من القوات التركية إلى الأراضي السورية وتجديد الذخيرة وتأمين اﻷموال اللازمة لذلك.

وذكرت الصحيفة الروسية أن أنقرة "عاجزة بمفردها عن مواجهة روسيا وإيران في سوريا، وأن أمنها يتأتى من عضويتها في الناتو"، لافتة إلى "عزيمة جيش نظام الأسد على متابعة الهجوم في إدلب على الرغم من خسائره الكبيرة".

وبحسب الصحيفة فإن الجانب التركي يراهن على أن موسكو لن تسمح لنفسها بقصف الأراضي التركية، لأن هذا سيعني دخول المادة 5 (حول الدفاع الجماعي) من ميثاق الناتو حيز التنفيذ فضلاً عن الدعم اﻷمريكي المقتصر على القيام بطلعات استطلاع جوية وتزويد حليفتها في الناتو بنتائجها.

والجدير بالذكر أن تركيا تواصل إدخال الأرتال العسكرية إلى الشمال السوري، في وقت حشدت إيران مزيداً من ميليشياتها في محافظة إدلب. (اضغط هنا).

وتخرق ميليشيات الأسد اتفاق وقف إطلاق النار المعلن (اضغط هنا)، حيث كان آخر الخروقات محاولة تسلل فاشلة إلى مواقع الثوار غرب حلب الليلة الماضية. (اضغط هنا).