الخميس 11 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

بعد أنباء إصابته

ترامب يخضع لفحص "كورونا"

14 مارس 2020، 10:20 م
الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو خلال لقائه ترامب في 7 مارس/آذار الجاري (رويترز)
الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو خلال لقائه ترامب في 7 مارس/آذار الجاري (رويترز)

خضع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإجراء فحص فيروس "كورونا" بعد أنباء عن إصابته خلال لقائه مع رئيس البرازيل جايير بولسونارو مؤخراً.

وقال ترامب في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض السبت: "لقد خضعت للفحص مساء أمس، وستظهر النتيجة خلال يوم أو اثنين"، بعدما صرّح الجمعة إنه لا ضرورة لذلك لعدم ظهور أي عوارض عليه.

وظهر الرئيس الأميركي (73 عاماً) الذي طالما قلّل من خطورة الوباء، في المؤتمر الصحفي واضعاً على رأسه قبعة عليها شارة "يو أس ايه" فيما يفترض أن يقدم فريقه المكلف مكافحة انتشار الوباء عرضاً للوضع لاحقاً.

وقبل مغادرة القاعة، أوضح ترامب أن "حرارته التي جرى قياسها مثلما تم فحص حرارة كل الأشخاص الذين دخلوا القاعة، "طبيعية بالكامل".

في حين، تحدثت الصحيفة البرازيلية Journal O Dia"" عن أنباء حمل الرئيس الأمريكي لفيروس "كورونا" بعد مصافحة رئيس البرازيل جايير بولسونارو خلال لقائهما مؤخراً.

وقالت: إنه "تم تشخــيص الرئيس البرازيلي Jair  Bolsonaro بفـيروس كورونا (Covid-19)، حيث كان أول اخــتبار له إيجابياً، ومن المتوقع نتائج الاختبار الثاني"، وذلك بعد إصابة وزير الاتصالات بالرئاسة البرازيلية فابيو واجنجارتين بالفيروس.

في سياق متصل، أعلنت السفارة البرازيلية في واشنطن، السبت، أنَّ القائم بأعمالها السفير نيستور فورستر أصيب بفيروس "كورونا" بعد إجرائه فحصاً، وذلك عقب اكتشاف الفيروس لدى وزير الاتصالات البرازيلي.

وكان فورستر قد شارك في الوفد المرافق للرئيس البرازيلي جايير بولسونارو خلال لقائه الرئيس الأميركي دونالد ترامب في 7 مارس/آذار الجاري، وهو ثاني مسؤول برازيلي مصاب بالمرض يلتقي ترامب ضمن الوفد الرئاسي.

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس البرازيلي أنه غير مصاب بالفيروس، إلا أنه وضع تحت المراقبة الصحية، في حين قال ترامب خلال كلمة له أمس الجمعة: إنه "لا يعاني من أعراض الفيروس لكنه سيجري فحصاً في جميع الأحوال".

من جانبه، أعلن البيت الأبيض، أنه سيجري فحص درجة الحرارة لجميع المقربين من دائرة الرئيس الأمريكي، أو قد يكونون على اتصال بالرئيس دونالد ترامب ونائبه مايك بنس، في ظل مخاوف من إصابة المسؤولين الأمريكيين بفيروس "كورونا".