الإثنين 06 ابريل 2020
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

رصد شبكة "آرام"

أفلام تشبه أحداثها قصة انتشار فيروس "كورونا"

16 مارس 2020، 11:01 م
صورة رمزية
صورة رمزية

تقول عالمة الاجتماع ومؤلفة كتاب "الصرخة: مغامرات مرعبة في علم الخوف" مارغي كير: "إنه من الطبيعي أن نرغب في مشاهدة أفلام تتحدث عن الأشياء التي نخشاها". 

وفي ظل مواصلة فيروس "كورونا" الانتشار، يقضي المعظم وقته داخل المنزل، خاصة في مشاهدة الأفلام، لذا أعدت "آرام" لمتابعيها قائمة بخمسة أفلام أحداثها مُشابهة لما يمر به العالم في الوقت الحالي.

(World war Z وورلد وار زد): 

يرصد الفيلم الكارثة التي حلت بالعالم، حيث انتشر وباء غريب كالنار في الهشيم في جميع أنحاء العالم وحوَّل كُل من يمسه هذا الوباء لمخلوقات زومبي، ويصارع جيري لين (براد بيت) الزمن والوقت من أجل إنقاذ عائلته والعالم من الفوضى العارمة التي حلت به، ويأخذ (جيري) أمر البحث عن الدواء على عاتقه من أجل إنقاذ البشرية من الهلاك.

تاريخ العرض: 21 حزيران 2013

ﺇﺧﺮاﺝ: مارك فورستر

 

(The Andromeda Strain ذا اندروميد ستين): 

يقوم فريق من كبار العلماء العمل بشكل جدي وفي سرية، في مختبر للدولة، لاكتشاف أحداث أسفرت عن مقتل مواطنين من بلدة صغيرة ومعرفة كيف يمكن إيقاف هذه العدوى القاتلة.

تاريخ العرض: 27 ايار 2008

ﺇﺧﺮاﺝ: ميكاييل سولومون

 

(Outbreak آوت بريك)

يظهر فيروس قاتل جديد في زائير في عام 1967، يُدعى الفيروس موتابا ٫ ويظهر الفيروس مجددًا في عام 1994 ٫ يعمل (سام دانيالز) فى معهد البحوث الطبية للأمراض المعدية بالجيش الأمريكى، ويقوم بدراسة آثار هذا الفيروس المميت يقدم تقريرًا إلى رئيسه يطلب فيه إتخاذ التدابير بشأن هذا المرض الخطير، لكن الأخير يخبره بأن إفريقيا بعيدة جدًا عنهم، ومن غير المحتمل أن يصل الفيروس إلى بلادهم ٫ فى الوقت ذاته، يتم إحضار قرد مصاب بالفيروس إلى الولايات المتحدة، يتسبب ذلك لاحقًا في انتشار الفيروس ببلدة صغيرة، ويجاهد سام لكي يقضي عليه.

ﺇﺧﺮاﺝ: ولفجانج بيتيرسين (مخرج)

تاريخ العرض: 10 آذار 1995

 

(I am Legend آم ليجيند): 

بعد سنوات من إنتشار وباء قتل أغلب البشر إن لم يكن كلهم، تتحول البقية إلى وحوش، والناجي الوحيد هو (روبرت نيفيل)، وهو يكافح لوقف هذا الفيروس الرهيب حيث أنه آخر الناجين في مدينة نيويورك، كما يحاول (نيفيل) بكل الطرق إيجاد أي ناجين آخرين ﻹنقاذهم من الموت أو التحول.

ﺇﺧﺮاﺝ: فرانسيس لورانس

تاريخ العرض: 16 كانون الثاني 2008

 

(Contagion كونتيجن)

يدور الفيلم حول فيروس مجهول، وقاتل ينتقل في الهواء وعبر اللّمس بسرعة جنونية، ويقتل المُصاب به في عدة أيام، مما يُصيب العالم بالرعب، ويحاول الأطباء السيطرة على الفزع والخراب الذي يعم الأرض، وفي نفس الوقت، هناك مجموعة من الأشخاص العاديين الذين يحاولون البقاء على قيدِ الحياة في مدينة ممزقة من جراء ما فعله هذا الفيروس.

ﺇﺧﺮاﺝ: ستيفن سوديربرج

تاريخ العرض: 19 تشرين الأول 2011