الخميس 11 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

طبيب موالي لنظام الأسد يفضح حقيقة مراكز "الحجر الصحي"

21 مارس 2020، 11:37 ص
صورة من مركز الدوير
صورة من مركز الدوير

وثق الطبيب الموالي لنظام الأسد كمال أمين فضيحة تتعلق بمراكز "الحجر الصحي" التي خصصها نظام الأسد لعزل الوافدين من خارج البلاد تجنباً لحملهم فيروس "كورونا".

ونشر"أمين" عدة مقاطع مسجلة للمكان المخصص لحجر القادمين عبر مطار دمشق الدولي، بينت أن ذلك المركز عبارة عن بهو فندق المطار وتنتشر داخله أسرة حديدية عسكرية بعضها مفروش بالإسفنج وبعضها غير مجهز.

ولفت إلى أنه وصل إلى دمشق رفقة مهندسين وأطباء وطلاب قادمين من طهران، وبالرغم من إجراء الفحوصات الطبية والتأكد من عدم إصابتهم بالكورونا إلا أنه تم نقلهم إلى مركز "الدوير" عبر باصين أخضرين فيما تم نقل أمتعتهم بواسطة سيارة مكشوفة تحت الأمطار.

وقال: "بعد وصولنا إلى مركز الدوير تفاجأنا بالوضع المزري هناك فلا يحوي مطبخاً أو أي أدواته كما أنه يفتقر إلى مواد التنظيف"، مضيفاً أن "القائمين عليه وزعوا بعدها وجبة طعام باردة، وربطة خبز لكل غرفة تحوي 8 أشخاص، بالإضافة إلى علب فول وحمص وفوط نسائية رغم أن جميع النزلاء من الشباب".

وعقب تداول الصور من داخل المركز والضجة التي أحدثتها تقرر نقلهم إلى فندق مطار دمشق، بعد إعلان الجهة المستثمرة له وضعه تحت تصرف وزارة الصحة والسياحة، ليتبين لاحقاً أن المستثمر تبرع ببهو الفندق فقط، وأن نظام الأسد نقل أثاث مركز الدوير ذاته إليه.

وحذف أمين التسجيلات بعد ساعات من نشرها على صفحته الشخصية على موقع "فيس بوك"، بحجة أنها حققت الهدف المراد منها، ومنعاً لاستفادة "الإرهاب" منها، لافتاً إلى وقفه مع "الدولة والجيش قلباً وقالباً"، حسب زعمه.

يشار إلى أن نظام الأسد يدعي عدم وجود إصابات بفيروس "كورونا" في مناطق سيطرته، في وقت تنتشر به ميليشيات إيران (أكبر مصدر للوباء في الشرق الأوسط) فيها بكثرة، وقد شككت منظمة الصحة العالمية بذلك.