الثلاثاء 16 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

الكشف عن مواعيد اختبارات "كورونا" في إدلب

24 مارس 2020، 03:21 م
"كورونا" في إدلب
"كورونا" في إدلب

أكد رئيس الإئتلاف السوري أنس العبدة وصول ثلاثمائة فاحص مخبري لفايروس "كورونا" المُستجد إلى محافظة إدلب شمال غربي سوريا من قبل منظمة الصحة العالمية.

وأوضح العبدة في تصريح عبر صفحة على تويتر، الثلاثاء، أن الخطة الشاملة التي أعلنت عنها منظمة الصحة العالمية لا تزال مُجمدة حتى اللحظة، داعياً إياها بتفعيلها بشكل فوري، وتسريع جهودها بشكل طارئ لسوريا.

بدوره، أكد المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية "هيدين هالدورسون" أمس أن 300 فحص مخبري من المقرر أن تصل إلى إدلب اليوم على أن يبدأ العمل بها ضِمن مختبر جرى اعتماده وتحضيره خصيصاً لذلك خلال وقت قريب.

وأوضح في تصريحات له تداولتها وسائل محلية، أمس، أن منظمة الصحة العالمية تعمل على تأمين ألفَيْ فحص مخبري إضافي وإيصالها في أقرب وقت ممكن، قائلاً إنه "سيتم إرسال معدات أخرى ضرورية من بينها عشرة آلاف قفاز طبي وعشرة آلاف قناع طبي، خلال الأسبوع الحالي".

ونوه هالدورسون إلى أن مختبرات إضافية في مدينة "غازي عنتاب" التركية سُتقدم الدعم خلال الأيام والأسابيع المقبلة في حال اقتضت الضرورة، مشيراً إلى أنه تم تحديد ثلاثة مشافٍ في إدلب تضم غرف عناية فائقة لعزل الإصابات.

وأعرب عن قلق المنظمة بشأن الانعكاسات المحتملة لفيروس "كورونا" على سكان الشمال السوري، وبشكل خاص النازحين الذين يعيشون في ظروف تجعلهم عرضة للعدوى في الجهاز التنفسي، حسب قوله.

من الجدير ذكره أن مدير الصحة في إدلب الدكتور منذر خليل أكد أمس في كلمة مصورة ضعف الإمكانيات الطبية في الشمال السوري لمواجهة فايروس كورونا المُستجد، مُحذراً من النقص الكبير في المعدات والتجهيزات اللازمة لذلك وبشكل خاص مَنافس البالغين.

تابع مستجدات مرض كورونا (من هنا)