الأربعاء 06 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

تدمير عشرات الخيم بفيضانات في الرقة ومناشدات لمساعدة النازحين

26 مارس 2020، 02:11 م
عاصفة هوائية تسببت باقتلاع عشرات الخيام للنازحين، شمالي سوريا - عدسة: عمار الأسود - آرام
عاصفة هوائية تسببت باقتلاع عشرات الخيام للنازحين، شمالي سوريا - عدسة: عمار الأسود - آرام

أسفرت الفيضانات التي شهدتها معظم قرى محافظة الرقة شمالي شرقي سوريا، خلال الساعات الماضية، عن غرق وتدمير العشرات من الخيم التي تأوي نازحين من محافظات إدلب وحماة وحلب وسط مناشدات لمساعدتهم.

ونشرت شبكة "الرقة تذبح بصمت" المحلية، تسجيلًا مصورًا يظهر السيول التي جرفت الخيم في قرية رطلة جنوب مدينة الرقة، كما اخترقت المياه معظم منازل القرية بارتفاع تجاوز النصف متر.

وأضافت أن عشرات العوائل أصبحت خارج المنازل، ومعظم مشافي مدينة الرقة أعلنت عن جاهزيتها لاستقبال كافة الحالات الإسعافية المتضررة من الفيضانات بشكل مجاني.

 
فيضانات حزيمة

فيضانات كبيرة تشهدها معظم قرى محافظة #الرقة , الفيديو المصور من قرية رطلة جنوب المدينة يظهر تدفق المياه بشكل كبير في شوارع البلدة كما أن المياه اخترقت معظم منازل البلدة بارتفاع تجاوز النصف متر , الآن عشرات العوائل أصبحت خارج المنازل , معظم مشافي مدينة الرقة أعلنت منذ قليل عن جاهزيتها لاستقبال كافة الحالات الإسعافية المتضررة من الفيضانات بشكل مجاني. #الرقة_تذبح_بصمت

Gepostet von ‎الرقة تذبح بصمت Raqqa is Being Slaughtered Silently‎ am Mittwoch, 25. März 2020

وفي سياق متصل، تحدثت وكالة "سمارت" المحلية، أمس الأربعاء، عن تضرر أكثر من 15 عائلة إثر انهيار خيامهم في مخيم الرشيد شرق مدينة الرقة، جراء الأمطار الغزيرة والرياح القوية.

وأضافت أن ثماني خيم أخرى تضررت في مخيم المحمودلي غرب مدينة الرقة نتيجة الأمطار الغزيرة، لافتة إلى أن المتضررين لجؤوا إلى خيم جيرانهم حتى إعادة تأهيل خيمهم المتضررة.

وأطلق مدنيون وناشطون مناشدات لإغاثة المتضررين بفعل السيول، مشيرين إلى أنّ الهطولات المطرية استمرت لأكثر من عشر ساعات متواصلة في الرقة.

وخسر النازحون كل ما يملكون من أغطية وأواني وسجاد ولم يستطيعوا حمل أي شيء سوى أنفسهم و أولادهم لسرعة السيول وغزارة الأمطار، ما خلف مأساة كبيرة لعشرات العوائل التي تشردت دون مأوى بعد تهدّم خيمهم.

وتعاني المخيمات الواقعة شرق سوريا من ظروف معيشية وجوية قاسية مع غياب دور فاعل للمنظمات والجهات المعنية في تأمين مساكن مناسبة أو تسهيل عودة النازحين إلى مناطقهم.
EUB6tdrXkAAZEp6.jpg
EUB6o7CX0AA-Qc_.jpg
EUB6n2BXQAAIucb.jpg
وسبق أن شهدت منطقة المخيمات الحدودية مع تركيا، قبل أيام، عاصفة هوائية تسببت باقتلاع عشرات الخيام للنازحين من مناطق إدلب وحلب، وتتكرر مأساة النازحين في المخيمات مع كل عاصفة مطرية تشهدها سوريا.