الإثنين 04 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

أردوغان يطالب بالالتزام بالتحذيرات

تركيا تعزل 12 بلدة وتسجّل وفيات جديدة بسبب "كورونا"

27 مارس 2020، 09:02 م
رش المياه المعقمة في شوارع تركيا ضمن إجراءات كورونا
رش المياه المعقمة في شوارع تركيا ضمن إجراءات كورونا

سجلت تركيا، الجمعة، 17 حالة وفاة جديدة جراء فيروس "كورونا"، ووضعت الحكومة التركية 12 بلدة وقرية في البلاد بالعزل الكامل بسبب الفيروس.

وأعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، مساء الجمعة، تسجيل بلاده 17 حالة وفاة جراء فيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 92، لافتًا إلى تسجيل بلاده خلال الساعات الـ 24 الماضية، 2069 إصابة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 5 آلاف و698.

وأكد الوزير التركي أن 42 مصابًا تماثلوا للشفاء من الفيروس وغادروا المستشفى، مشددًا على ضرورة تقليل الاختلاط بين المواطنين، عبر تقليص ساعات وأيام العمل، وإعادة ترتيب جدول الإجازات.

وبيّن قوجة في مؤتمر صحفي بأنقرة، أن الوزارة تسجّل كافة الإصابات والوفيات في الولايات التركية، مشيرًا إلى أن ولايات سجلت إصابات أكثر من غيرها، دون أن يفصح عن توزيع الإصابات.

وفي سياق متصل، أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، مساء الجمعة، عزل 12 قرية وبلدة بشكل كامل في بلاده بسبب فيروس كورونا، قائلًا: "سنمنع جميع الرحلات بين المدن بالباصات العامة إلا بإذن أو لظرف قاهر اعتبارًا من مساء اليوم الجمعة".

وقررت مديرية صحة ولاية ريزا شمال شرقي تركيا، فرض الحجر الصحي التام على بلدة وأربع قرى في الولاية، كإجراء احترازي ضمن تدابير الوقاية من فيروس "كورنا"، والتحقق من صحة وسلامة سكان تلك المناطق.

من جهته، ذكر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في منشور له على موقع إنستغرام، الجمعة، أن "حكومته تتابع عن كثب آخر التطورات المتعلقة بفيروس كورونا، وتواصل اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة بالسرعة القصوى".

وأضاف "أرجو من شعبي العزيز الالتزام بكافة التحذيرات، والتحلي بالصبر، والحذر، والاهتمام بنظافتنا الشخصية، ونظافة محيطنا".

وترأس الرئيس التركي، الجمعة، اجتماع الحكومة التركية عبر الإنترنت، في إطار التدابير المتبعة للوقاية من "كورونا"، وحضر الاجتماع رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، فخر الدين ألطون، والمتحدث الرسمي باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالن.

وبحث المجتمعون آخر المستجدات فيما يتعلق بالجهود المبذولة للحد من انتشار "كورونا" في عموم الولايات التركية، إضافة لعدد من الملفات الأخرى.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الخارجية التركية، الجمعة، عن وفاة خمسين مواطنًا تركيًا في ثماني دول أجنبية جراء فيروس "كورونا"، مشيرة إلى إصابة 151 تركيًا آخرًا بفيروس كورونا في دول أخرى، وأنها تتابع عن كثب أوضاع المصابين الأتراك.