الأحد 07 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

منظمة الصحة العالمية تشيد بمجهودات وزارة الصحة الفلسطينية

29 مارس 2020، 11:52 ص
جهود وزارة الصحة الفلسطينية في مواجهة كورونا
جهود وزارة الصحة الفلسطينية في مواجهة كورونا

لارا أحمد- آرام:

أشادت منظمة الصحة العالمية بالجهود المبذولة من وزارة الصحة الفلسطينية في إطار جهودها وتعاملها مع فايروس كورونا والتي أعلن وزير الصحة الجمعة الماضية أن 19 مريضاً كانوا في الحجر الصحي في بيت لحم قد شفو من الفايروس المُستجد.

تعليقاً على هذا الخبر، أكد ملحم أنّ "النجاح الذي تحقق في مدينة بيت لحم بعد تعافي 17 مصاباً وعودتهم إلى الحجر المنزلي، ينبغي أن يحفزّنا نحو المزيد من الحيطة والحذر والمزيد من الإجراءات التي تؤدي إلى خفض عدد الإصابات".

بدروه، صرح مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في فلسطين جيرالد روكنشواب أنّ السلطات الفلسطينية قد اتخذت إجراءات مناسبة لمكافحة انتشار فيروس كورونا، متفوقة بذلك رغم ضعف الإمكانيات وقلة الخبرة على دول عريقة تُعاني هي الأخرى من الانتشار المباغت لفيروس الكورونا.

وأضاف روكنشواب خلال لقاء جمعه بوزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة في مكتبها بمدينة رام الله، أنّ وزارة الصحة حريصة على تطبيق معايير منظمة الصحة العالمية والعمل بتوصياتها قدر الإمكان.

وأشاد روكنشواب بالمجهودات الجبارة التي تقوم بها طواقم وزارة الصحة لتشخيص ومتابعة ومجابهة هذا الفيروس، مؤكداً على أهمية التنسيق مع منظمة الصحة العالمية لتحسين مردودية العمل والوصول للنتائج المرضية في أسرع وقت ممكن.

يُشار إلى أن المجهودات التي تبذلها الحكومة الفلسطينية إلى حدّ الآن مطمئنة وفعالة، إلا أنّ هذا لا يكفي لتجاوز الأزمة بسلام، حيث أصدرت تحذيراتها للمواطنين بأن يكونوا واعيين بأهمية اللحظة التاريخية التي يمروا بها.

وأكدت أن هذا الوعي كفيل بتحديد مسار شعب كامل يتأرجح بين أمرين، موت ومرض وأزمات مرتقبة أو تجاوز للمرحلة بأخف الأضرار.