الإثنين 04 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

ترامب يعلن عن نتائج مبشرة لعلاج كورونا

04 ابريل 2020، 10:10 ص
أكد أن العالم يواجه عدواً غير مرئي في ظل تفشي الفيروس
أكد أن العالم يواجه عدواً غير مرئي في ظل تفشي الفيروس

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن ظهور نتائج مبشرة لبعض الأدوية لعلاج فيروس كورونا المستجد، مؤكداً أن "العالم يواجه عدواً غير مرئي" في ظل تفشي الفيروس.

وقال ترامب في تصريحات أدلى بها من البيت الأبيض، الجمعة، خلال مؤتمر صحفي لخلية الأزمة لمواجهة تفشي الفيروس: "إننا في وضع جيد للانتصار بالحرب ضد وباء كورونا، نتعامل مع عدو غير مرئي لكننا سننتصر عليه".

وأضاف: "مستمرون في اختبار عدة أدوية لعلاج كورونا"، لافتاً إلى أن "هناك نتائج مبشرة لبعض الأدوية التي اختبرناها لعلاج الفيروس".

كما جدد الرئيس توصيته لجميع الأمريكيين بارتداء كمامات لدى خروجهم إلى الأماكن العامة، وذلك في محاولة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح ترامب أن "مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها تحض الناس على وضع أي غطاء على الوجه كالمناديل على سبيل المثال، وذلك من أجل إبقاء الأقنعة الطبية متوافرةً للعاملين في مجال الصحة".

وأضاف "الأمر سيكون طوعياً حقاً، ليس عليكم أن تقوموا بذلك، وأنا اخترتُ ألا أقوم به. لكنّ بعض الأشخاص قد يرغبون في فعل ذلك، وهذا حسن".

‏‎وأعلن ترامب، أنه سيلجأ لقانون الإنتاج الدفاعي "لحظر تصدير المنتجات الصحية والطبية من قبل الجهات الفاعلة، والذين ‏يسعوا لتحصيل الأرباح فقط"، ووصفهم بعديمي الضمير‎.

ولفت إلى أن وزارة الأمن الداخلي والوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ ستعملان سوياً من خلال ‏هذا التوجيه "لمنع تصدير أجهزة التنفس‏N95 ‎ والأقنعة الجراحية والقفازات ومعدات الحماية الشخصية الأخرى".

وتابع: "نحن بحاجة إلى ‏هذه العناصر على الفور للاستخدام المنزلي، وأضاف ترامب: "يجب أن نحصل عليها‎".

‏كما طالب ترامب جميع الأمريكيين بالتزام المنازل لتخطي أزمة كورونا، معلناً عن بناء مستشفيات مؤقتة للمساعدة في مكافحة الوباء.

وبيّن أن المستشفيات الأمريكية تعالج من ليس لديهم تأمين صحي من فيروس كورونا.

من جانبه، قال مايك بنس، نائب الرئيس إن الأولوية في الدعم هو من يعاني أكثر بالولايات المختلفة، مضيفاً أن إدارة الأغذية والعقاقير وافقت على ‏اختبار الأجسام المضادة التي تم تطويرها‎.

ووفقاً لبيانات جامعة "جون هوبكنز" الأمريكية، الجمعة، بلغ إجمالي عدد الإصابات في البلاد 245 ألفاً و658، والوفيات 6 آلاف و69 حالة.

وحتى مساء الجمعة، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم مليوناً و89 ألف شخص، توفي منهم نحو 59 ألفاً، فيما تعافى حوالي 228 ألفاً.