الجمعة 12 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

تزامنًا مع تفشي "كورونا"

أكاديمية "أبصر" تعلن دورات إلكترونية مجانية للجميع

06 ابريل 2020، 10:43 م
أكاديمية أبصر
أكاديمية أبصر

عائشة صبري – آرام:

أعلنت أكاديمية "أبصر" للتعليم الإلكتروني باللغة العربية من مقرها في ماليزيا عن إتاحة الفرصة أمام جميع الدورات التدريبية بصورة مجانية لكافة المشاركين حتى تاريخ 30 نيسان/ أبريل 2020.

وقالت المشرفة العلمية على تلك الدورات الدكتورة مريم قيس في تصريح خاص لشبكة "آرام": إنَّ "النظام الكتروني للأكاديمية يوجد فيه مئة دورة تدريبية، والدورات متاحة بالكامل حتى نهاية شهر نيسان الجاري".

وأضافت أنَّ "هذه المبادرة جاءت استشعارًا بالمسؤولية المجتمعية تزامنًا مع تفشي فيروس كورونا الذي أثر على فرص الدراسة والتعلّم".

للتسجيل في الأكاديمية عبر الرابط يرجى زيارة الرابط التالي: (اضغط هنا)

وأوضحت قيس أنَّ جميع شهادات أكاديمية أبصر للتعليم الالكتروني تصدر من جامعة ملايا في ماليزيا، وممهورة بختم الجامعة، لافتة إلى أنَّها الجامعة الأولى في ماليزيا بترتيب 78 عالميًا.

ومن أبرز الدورات التدريبية والندوات وورش العمل في أكاديمية "أبصر" ذكرت: "إدارة المشاريع، التخطيط للمشاريع الرائدة، الإدارة الاحترافية للمشروعات، إدارة المشاريع باستخدام مايكروسوفت بروجكت، الإدارة الذكية للمشاريع".

وأضافت أنَّ أكاديمية "أبصر" تُقدّم دورات مميزة، وهي: "الماجستير المهني المصغر بإدارة الأعمال mini-MBA، دورة تدريب المدربين، سُلم القيم وترتيب الأولويات، دورة الهيمنة الدماغية".

أمّا لتطوير المهارات فأشارت قيس إلى توفير الأكاديمية دورات تدريبية في تطوير المهارات ومنها: "إدارة الوقت، مهارات التفكير عند البشر، مهارات التواصل، كيف تكون متحدثًا بارعًا، إعداد الحقائب التدريبية، فنون العرض والتقديم للمدرب المحترف، أساسيات التسويق بالمحتوى".

وأيضًا: "بروتوكولات تنظيم المؤتمرات، طريقك إلى أساسيات العمل الحر عبر الانترنت، العلاقات العامة للقائد، أساسيات المفاهيم التربوية وطرق التدريس الحديثة، أساسيات الذكاء المالي، أساسيات مهارات الالقاء، عَصْرُ المِنَصَّاتِ الالكترونية، أساسيات فن صناعة النص".

وتابعت: "أساسيات القمع التسويقي، دورة برمجة وتطوير تطبيقات الويب، صناعة الوعي الصحي، أساسيات خدمة العملاء الاحترافية، تطوير أداء معلمي ومعلمات القران الكريم، الذكاء الاصطناعي لجميع التخصصات، إضافة إلى صناعة النجومية".

وأشارت المشرفة إلى وجود دورات في إدارة المؤسسات، ومنها: "كيف تعد خطة تشغيلية لمؤسسة؟، إدارة المخاطر، أساسيات في إدارة وقيادة المؤسسات".

كذلك لفتت الدكتورة إلى دورات في ريادة الأعمال، حيث توفر الأكاديمية ورش في: "أساسيات برمجة الثراء لرجال الأعمال، ريادة الأعمال الرقمية، شذرات في ريادة الأعمال، الاتجاهات الحديثة في التسويق الالكتروني، احترف التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي، القيادة الموقفية".

وأردفت أن الأكاديمية توفر ورش تدريبية في البحث العلمي، وأهمها: "كيف تكتب ورقة بحثية من نوع بابيلومترك، أساسيات إجراء مراجعة الدراسات العلمية السابقة، الأبحاث متعددة التخصصات، مهارات تعامل الباحثين مع وسائل الإعلام، ما لا يسع الباحث جهله، دورة متقدمة في منهجية البحث العلمي، كيف تكتب ورقة بحثية فعالة".

وأضافت "دورة مكثفة في كتابة الأطاريح الجامعية والنشر في المجلات العلمية، تطوير المهارات الذاتية للباحث، أساسيات علم المخطوط، مهارات الإشراف على طلبة الدراسات العليا وتوجيههم نحو النشر العلمي، تطور البحث العلمي في ماليزيا، الاتجاهات الحديثة في النشر العلمي الدولي التحضير لمناقشة الماجستير والدّكتوراه".

كما يمكن للأشخاص المهتمين بالبحث العلمي الوقوف على تجارب حقيقية وواقعية، مثل: "إشراقات معلم مبدع من وحي التجربة الماليزية في تطور التعليم، استراتيجيات نهضة ماليزيا، التجربة الماليزية في الصيرفة الإسلامية، دور الإعلام في النهضة الماليزية، التجربة التنموية الماليزية في التعليم، صناعة دورات في منصة يوديمي - تجربة واقعية، خمس إضاءات لحلقة قرآنية متميزة، تجربتي في التأليف، ومناقشة طلبة الدراسات العليا".

ويوجد محاضرات علمية، أهمها: "جولة علمية في الكون العظيم، الانفتاح في التلقي العلمي المعاصر كمنهج قراني، الإعلام الرقمي وصناعة المحتوى، إضافة إلى ملخصات كتب، ملخص كتاب أسرار عقلية المليونير، العادات السبع للناس الأكثر فعالية، وندوات علمية، ندوة الاستثمار العلمي، ندوة الإنسانيات الرقمية".

وسبق أن أطلقت منصة "أريد" البحثية العربية نظام التعليم الالكتروني تحت اسم "عليم"، وبدأت بتقديم دورة متخصصة في "تصميم المساقات التعليمية التفاعلية" متضمنة شهادة مشاركة بالحفل والدورة، وتُعد الشهادة الممنوحة متطلب أساسي لاستخدام نظام "عليم" لمن يود تقديم دورات وورش عمل ومحاضرات في المنصة. للدخول إلى موقع المنصة (اضغط هنا)
WhatsApp Image 2020-04-05 at 8.40.49 PM (1).jpeg