الجمعة 08 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

تتعلق بدفع الرواتب

إجراءات جديدة لنظام الأسد للحد من تفشي "كورونا"

09 ابريل 2020، 01:12 م
مصرف سوريا المركزي التابع لنظام الأسد.
مصرف سوريا المركزي التابع لنظام الأسد.

أعلن "مصرف سوريا المركزي" التابع لنظام الأسد عن تفعيل خدمة دفع الرواتب والأجور للموظفين والمتقاعدين، من خلال نقاط تابعة لمراكز "المؤسسة العامة للبريد" مع إمكانية السحب عبر شبكتي العقاري والتجاري السوري، ضمن إجراءات الحد من انتشار جائحة "كورونا".

وقال المصرف، عبر صفحته في "فيس بوك" الليلة الماضية: إن تفعيل هذه الخدمة يأتي "بهدف تخفيف الازدحام على الصرافات الآلية والوصول إلى أكبر شريحة من المواطنين في المدن والقرى".

وأضاف أنه "يقوم بالعمل مع المصرف التجاري السوري والمصرف العقاري على تفعيل خدمة الدفع الإلكتروني على نقاط البيع المركبة لدى المؤسسة السورية للتجارة بما يتيح للمواطن استخدام بطاقة المصرف التجاري السوري أو المصرف العقاري في شراء المواد والسلع الأساسية من دون الحاجة لاستخدام النقود الورقية".

وذكر المصرف أن هذا الإجراء يعد "مؤقتاً" لحين ما أسماه "جهوزية مشاريع البنية الوطنية للدفع الإلكتروني التي يعمل عليها مصرف سورية المركزي".

وتأتي إجراءات المصرف المركزي في إطار الخطوات التي اتخذها نظام الأسد في الحد من انتشار وباء "كورنا" المتفشي في مناطق سيطرته حيث أعلن عن حظر تجوال في 24 الشهر الفائت من الساعة السادسة مساءً إلى السادسة صباحاً تبعه فرض حظر كامل يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

وفي التاسع والعشرين من الشهر الفائت، اعترفت وزارة الصحة التابعة لنظام الأسد، بتسجيل أول حالة وفاة بفيروس "كورونا"، في مشافي العاصمة دمشق جنوبي سوريا، فيما سجّلت أول إصابة بالفيروس في الـ 22 من الشهر ذاته.

وقرر نظام الأسد عزل شامل على بلدة منين في ريف دمشق الشمالي بعد وفاة مدني بالفيروس، وعزل مدينة صيدنايا في ريف دمشق، وبلدات محيطة بمنطقة "السيدة زينب" بدمشق، عقب تفشي الفيروس والاشتباه بوجود عدد من الإصابات فيها.