الأحد 07 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

رجال أعمال الأسد

تعرّف على أبرز رجال الظل الخفيين لـ"رامي مخلوف"

09 ابريل 2020، 05:10 م
رامي مخلوف
رامي مخلوف

نشرت منظمة "مع العدالة" تعريفًا عن رجل الأعمال التابع لنظام الأسد، عمار الشريف، الذي ينشط في قطاعات المصارف والتأمين والفنادق بصورة أساسية، ويُعد من أبرز رجال الظل الخفيين الذين يستخدمهم رامي مخلوف، وذلك في إطار حملتها بملاحقة "رجال أعمال الأسد" لعدم الإفلات من العقاب.

وقالت المنظمة في تقريرها: إنَّ "رجل الأعمال عمار الشريف يعمل في الظل منذ حصوله على شهادة بكالوريوس في الاقتصاد، حيث يوفر دعماً كبيراً لرامي مخلوف ووالد زوجة رامي السفير السوري في رومانيا وليد عثمان".

وأضافت أنَّه "يُعتبر من أبرز رجال الظل الخفيين الذين يستخدمهم رامي مخلوف، حيث يشارك وليد عثمان وولديه قسورة وعلي في عدد من الشركات في رومانيا، كما أنه أحد شركاء رجل الأعمال نادر قلعي".

وأوضحت المنظمة أنَّ "عمار الشريف ينشط في قطاعات المصارف والتأمين والفنادق بصورة أساسية، إذ إنه شريك مؤسس في كل من؛ مصرف بيبلوس سورية، ومساهم كبير في شركة أنلميتيد هوسبيتاليتي، وعضو مجلس إدارة في شركة التأمين سوليداريتي أليانس".

وتابعت أنَّه "عضو مجلس، إدارة العقيلة للتأمين التكافلي، وممثل شركة ميدترايد لعضوية مجلس إدارة شركة صندوق المشرق للاستثمار القابضة، وعضو مجلس إدارة شركة بروميديا المساهمة المغفلة، وفي شركة الضيافة بلا حدود، وشركة أوليفانا".

وأشارت المنظمة إلى أنَّ الشريف "يملك شركة تيكاري أوف شور ش.م.ل في لبنان، ويشارك في مجلس إدارتها رجلا الأعمال السوريين عدنان العلي وسامر مرتضى، وعندما أسس نادر قلعي فرعاً لشركة (RockInvest Holding SAL) اللبنانية في بوخارست عام 2005، باسم (KFT Domicilium) كان ممثل الشركة الأم هو عمار شريف، بالشراكة مع قسورة ابن وليد عثمان السفير".

وأردفت أنّ عمار الشريف يملك علاقات مترابطة مع رامي مخلوف وإيهاب مخلوف ووليد وعلي وقسورة عثمان ونادر قلعي وهيثم الأسد والشركات التابعة لهم. للمزيد (اضغط هنا)

وذكرت المنظمة أنَّ اسمه ورد في وثائق "بارادياز" ووثائق "بنما" التي نشرتها صحيفة "Sueddeutsche Zeitung" الألمانية والاتحاد الدولي للصحافيين الاستقصائيين ICIJ"" عام 2016، نتيجة لنشاطه الواسع في الأعمال المشبوهة لدعم النظام.

وبيَّنت أنَّه "اتهم بالتعاون مع رامي مخلوف في تسجيل العديد من الشركات الوهمية في الملاذات الضريبية البعيدة، ما سمح له ولأفراد في عائلته، ومقربين منه، بالتهرب من العقوبات المفروضة عليه، وتم إدراجه نتيجة لذلك على لوائح العقوبات الأوروبية عام 2016".

يشار إلى أنَّ رامي مخلوف، ابن خال بشار الأسد، يشمل نشاطه التجاري مختلف القطاعات كالإعلام والمصارف وشركات التأمين والفنادق والمصانع والعقارات والسفر والسياحة، ويملك شركة "سيرياتل" للاتصالات، والحصة الأكبر من شركة "MTN"، وتتبع له مناطق بالسوق الحرة في كافة المعابر الجوية والبرية.

وساهمت "جمعية البستان" التابعة له في الانتهاكات التي ارتكبها نظام الأسد ضد الشعب السوري، وأدرج اسمه في قوائم العقوبات البريطانية والأوروبية والكندية والأمريكية، وحجزت سويسرا على كافة أمواله وممتلكاته على أراضيها.

 

رامي مخلوف، ابن خال بشار الأسد ووكيل أعماله تعرف على قائمة #رجال_أعمال_الأسد https://businessmen.pro-justice.org/

Gepostet von ‎مع العدالة‎ am Dienstag, 17. März 2020

صورة توضح العلاقات المترابطة ما بين عمار الشريف والشخصيات والشركات التي يعمل لصالحها.
14Ammar-Al-Sharif.png