السبت 04 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

رد باختراق السياج الإسرائيلي

ميليشيا لحزب الله تهرب قبل استهداف سيارتها بصاروخ إسرائيلي

18 ابريل 2020، 12:43 م
قصف الجيب
قصف الجيب

ذكرت وسائل إعلام لبنانية، السبت، أن كاميرات مُراقبة رصدت مشاهد للحظات إخلاء عددٍ من ميليشيات تتبع لعناصر حزب الله اللبناني قبيل استهداف سيارتهم من قبل الطيران الاسرائيلي.

ونقلت قناة العربية تلك المشاهد، مظهرة وجود الأشخاص يخلون سيارة جيب من نوع "شيروكي" في منطقة جديدة يابوس الحدودية مع لبنان، وذلك قبيل لحظات من استهدافها من قبل طيران إسرائيلي مسيّر.

ونوهت إلى أن المقطع يعود إلى تاريخ الـ 15 من أبريل الجاري، حيث استهدفت “غارة اسرائيلية” بواسطة طائرة مسيرة بدون طيار، سيارة تابعة لميليشيا حزب الله اللبناني على الحدود اللبنانية – السورية.

ولفتت إلى أنه تمَّ إبلاغ قيادة ميليشيا حزب الله بالاستهداف قبيل دقائق من وقوعه، ليقوموا بدورهم بإبلاغ الأشخاص الذين كانوا متواجدين في السيارة لإخلائها.

في ذات السياق، غرد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، عبر حسابه في “تويتر”، فجر اليوم، قائلًا إن هناك محاولات اختراق للسياج الحدودي الإسرائيلي مع اللبنان، في إشارة إلى رد حزب الله على العملية.

وأردف أدرعي أنه بعد تمشيط القوات الإسرائيلية المنطقة اكتشفت ثلاثة نقاط تضرر فيها السياج الحدودي مع لبنان، ولا توجد أي خروقات أو أعمال تسلل إلى داخل إسرائيل، محملاً الحكومة اللبنانية مسؤولية أي أعمال خطيرة ينطلق من أراضيها.

من جهتها نقلت قناة “المنار” التابعة لحزب الله اللبناني، عن المحلل العسكري للقناة الـ “13 العبرية”، الون بن دافيد، قوله إن "السياج الحدودي قطع في ثلاث نقاط مختلفة، في منطقة “المطلة” ومنطقة “يفتاح” ومنطقة “أڤيڤيم”، وهذا يدل على عمل منسق".

ونوهت في صورة نشرتها عبر وسائلها الإعلامية إلى انتشار جزء داخل المستوطنات الحدودية بعد العثور على ثغرات في السياج التقني، وإصلاحه لها.
سياج إسرائيلي.jpg