الخميس 28 مايو 2020
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

"فيسبوك" تطلق رسمياً تطبيقها الجديد لبث الألعاب

21 ابريل 2020، 10:23 م
التطبيق متاح حاليًا على متاجر "أندرويد" وقيد التشغيل لمستخدمي "iOS"
التطبيق متاح حاليًا على متاجر "أندرويد" وقيد التشغيل لمستخدمي "iOS"

دخلت شبكة  "فيسبوك" أخيراً في عالم الألعاب رسمياً من خلال إطلاق تطبيق بث الألعاب الأول "فيسبوك غيمينغ".

وقالت الشبكة الاجتماعية الرائدة في بيان على "تويتر" الاثنين: "إن تطبيق "فيسبوك غيمينغ" هو عبارة عن تجربة مركزة للألعاب فقط حيث يمكنك مشاهدة مجموعات البث المفضلة لديك ولعب ألعاب فورية والمشاركة في مجموعات الألعاب". 

وبينت الشبكة أن التطبيق متاح حاليًا على متجر الـ"أندرويد" وقيد التشغيل لمستخدمي "iOS"، وكان قيد التطوير في دول أمريكا الجنوبية منذ 18 شهراً.

وفي بيان لصحيفة "نيويورك تايمز"، قال نائب رئيس الشركة للألعاب "فيفيك شارما": "باستخدام الجوال، إذا كان التطبيق مفتوحاً وكنت تستخدمه، فهو في المقدمة. لا يمكنك فعل أي شيء آخر على هاتفك المحمول، وهذا قوي للغاية ". 

وأوضحت "فيسبوك" أن التطبيق لا يُستخدم فقط لمشاهدة الألعاب الرياضية أو مسابقات الألعاب ولكن أيضاً للمشاركة في الألعاب مع مستخدمين آخرين.

بينما أوردت الشبكة أن التطبيق يستخدم قاعدة بيانات "فيسبوك" لتصنيف الأصدقاء في الألعاب وإرسال دعوات عبر الإنترنت، فيما سمحت "فيسبوك" أيضاً بالبث على وسائل التواصل الاجتماعي بنقرة زر واحدة، مُؤديةً إلى تثبيط استخدام خيارات دفق الطرف الثالث.

وكان من المخطط إطلاق التطبيق في البداية في شهر حزيران\يونيو، ومع ذلك، قامت الشركة بتتبعه بسرعة  للاستفادة من الطفرة في الألعاب بعد حظر تجوال شبه عالمي بسبب وباء "كورونا".