الجمعة 29 مايو 2020
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

جورج قرداحي: لدي حرقة لمنع الكويت دخولي إليها بسبب "بشار الأسد"

28 ابريل 2020، 06:40 م
جورج-قرداحي-بشار-الأسد
جورج-قرداحي-بشار-الأسد

أكد الإعلامي اللبناني الشهير، جورج قرداحي، أن السطات الكويتية تمنعه من الدخول البلاد، نظرًا لما وصفه بآراء سياسية تتعلق بتـأييده لنظام الأسد.

وقال قرداحي في تصريحات تلفزيونية لقناة "الرأي" الكويتية،: إنه "تلقى دعوة منذ عام حين تفاجأ بوضع اسمه على اللائحة السوداء، ولم يستطع دخول الكويت". لافتًا إلى المنع ترك "حرقة" في قلبه.

وتحدث الإعلامي اللبناني عن حبه الكبير للكويت وأهله قائلًا: "الكويت وأهله عزيز كتير عليا .. لكن أن أمنع من زيارة الكويت ومن زيارة أحبابي في الكويت أمر كان صعب كتير عليا".

وشدد على أنه "على يقين بعدم معرفة أمير الكويت بقرار السلطات، التي وضعته على القائمة السوداء"، موضحًا أن السبب هو مواقفه السياسية منذ زمن وإلى اليوم.

وذكّر بقوله السابق: "يا جماعة اتركوا سوريا لا تهدموا سوريا. اتركوا سوريا لا تهدموا سوريا، لأنها إذا سقطت سوريا ستسقط لبنان وفلسطين والكويت".

وتابع "كنت من أكبر المشجعين لبرنامج هلا فبراير بأول انطلاقه، حينما كنت مدير إذاعة إم بي سي إف إم، وقتها جندنا كل طاقاتنا حتى نغطي المهرجان مباشرة من الكويت".

وفي نهاية عام 2018، أثارت تصريحات أدلى بها قرداحي ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، لاختياره بشار الأسد شخصية العام على المستوى العربي بالإضافة إلى اختيار الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله كشخصية العام في لبنان "بلا منازع".

يشار إلى أن لقرداحي الموالي لنظام الأسد لديه مسيرة إعلامية في الإعلام اللبناني والعالمي، ونال شهرته في العالم العربي عبر برنامجه الشهير "من يفوز بالمليون".