الخميس 11 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

تقرير يكشف كيف تُدخل "قسد" المفخخات إلى المناطق المحررة

28 ابريل 2020، 09:09 م
عناصر من ميليشيا قسد
عناصر من ميليشيا قسد

كشف تقرير لوكالة "الأناضول" التركية، عن الطريقة التي تتبعها ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، في إدخال السيارات المفخخة إلى المناطق المحررة شمالي سوريا.

وأوضح التقرير الذي نشرته الوكالة، الثلاثاء، أن ميليشيات قسد تستخدم المدنيين عبر تهديدهم وخداعهم، لإرسال المفخخات إلى مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري شمالي سوريا.

ونقلت الوكالة عن مواطن سوري طلب عدم نشر اسمه لدواع أمنية، أن مليشيات قسد أجبرته على قيادة سيارة مفخخة والتوجه بها إلى مدينة تل أبيض شمالي الرقة.

وأوضح أن ما يسمى بـ"مخابرات" قسد، اختطفته في الرقة واقتادته إلى مدينة عين عيسى، وبعد ضربه تم إدخاله إلى مكتب فيه شخص لا يجيد العربية.

وذكر المواطن أن الشخص الذي بدا أنه أحد مسؤولي قسد، طلب منه – عبر مترجم – أن يوصل سيارة إلى مدينة تل أبيض السورية الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني السوري.

وأردف "قيل لي أن صاحب السيارة لا يمكنه القدوم واستلامها، وفي حال أوصلتها إلى المدينة، فسأحصل على مليوني ليرة سورية (نحو ألفي دولار)، وسيتم إعادة سيارتي التي تمت مصادرتها عند اختطافي".

وتابع "أعطوني هاتف جوال لكي اتصل بالشخص الذي سيستلم السيارة في تل أبيض، وهددوني بقتل ولديّ الاثنين في حال لم أقم بتنفيذ المهمة"، مشيراً أنه اضطر لأخذ السيارة والشكوك تساوره بأنها تحمل شيئاً ما.

واستطرد "اضطررت لقيادة السيارة، وعند وصولي أول نقطة تفتيش للجيشين التركي والوطني السوري أخبرتهم بالأمر، فتم فحص السيارة وتبين أنها ملغمة".

اقرأ أيضاً: وفد روسي يلتقي بمسؤولين من "قسد" في الحسكة

يُذكر أن الميليشيات الكردية تستهدف المناطق التي تم تحريرها ضمن عملية "نبع السلام"، عبر إرسال سيارات مفخخة وتفجيرها في المناطق المأهولة، ما أسفر عن وقوع عشرات الضحايا بين المدنيين والعسكريين.