الأحد 03 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

قلب الحزن لفرح

ما قصة "رقصة التابوت" الشهيرة؟

29 ابريل 2020، 04:53 م
رقصة التابوت.. في غانا
رقصة التابوت.. في غانا

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تسجيلًا مصورًا لعدد من الأفارقة يرتدون بدلة سوداء ويحملون نعشًا (تابوتًا) ويرقصون به، وانتشر التسجيل كالنار في الهشيم عبر السوشيال ميديا، باسم "رقصة التابوت".

وبات هذا التسجيل مادة دسمة لصناع المواد الساخرة، ووظفوه، للدلالة على النهاية الحزينة والمضحكة في نفس الوقت.

ويتم تركيب هذا التسجيل، كنوع من السخرية، مثل أن يحاول شخص فعل خطير ولكنه يفشل، أو أن تكتشف زوجة خيانة زوجها بشكل مفاجئ، فيتم وضع أيضا هذا المقطع.

وتختلف التقاليد المتبعة عند وفاة شخص ما وقبل دفنه في كثير من دول العالم، فبينما يحزن الناس ويبكون في معظم الأماكن، هناك بعض المناطق التي تختلف فيها الجنازات تمامًا، ومنها "غانا" التي جاء منها هذا "الفيديو".

وبحسب موقع "sapnepublication"، فإن الجنازات في "غانا" تعد مناسبات اجتماعية مهمة للغاية، حيث يؤمنون بإرسال أحبائهم إلى مثواهم بفرح، والأشخاص الراقصون الذين يحملون النعش في الجنازة يرتدون ملابس موحدة، وقفازات وأحذية مصقولة بشكل مثالي ودعاوى سوداء.

ولفت الموقع إلى أن عدد العائلات الغانية التي أصبحت توظف صغارها  كراقصين في الجنازات قد ازداد، حيث أكد الموقع أن هناك أكثر من 100 فرصة عمل للشباب والشابات والأعداد تتزايد بمرور الوقت.

يشار إلى أن حركات الرقص مع النعش، تترك ابتسامة على وجوه الناس حتى خلال المناسبات الحزينة، حيث يحولون الجنازات الحزينة إلى "مشهد كوميدي".

وقال مؤسس فرقة من حاملي النعوش الراقصة في الجنازات في غانا يدعى بنيامين إيدو: "قررت إضافة تصميمات الرقصات للجنازة ولذلك عندما يأتي إلينا العميل فإننا نسأله هل يريد جنازة عادية أم يريد أن يضيف عليها بعض الحركات الاستعراضية أو حركات محددة مخصصة لجنازة المتوفى".

اقرأ أيضًا: لعبة الفيديو الشهيرة "الأخير منا" تتحول لمسلسل تلفزيوني

ويعود تسجيل "رقصة التابوت إلى عام 2017، عندما شاهد مراسل قناة الـ"BBC" في أفريقيا، سولي لانسا، إحدى الجنازات في غانا وبث التسجيل الذي انتشر في الآونة الأخيرة وخاصة مع تفشي فيروس "كورونا" والحجر المنزلي.