الجمعة 03 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.79 ليرة تركية / يورو
40.67 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.91 ليرة تركية / ريال قطري
8.65 ليرة تركية / الريال السعودي
32.42 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.79
جنيه إسترليني 40.67
ريال قطري 8.91
الريال السعودي 8.65
دولار أمريكي 32.42

عمل فيه لأكثر من 20 عاماً

طبيب بدون شهادة يُدير مشفى للنظام بحلب!

07 مايو 2020، 11:35 ص
صورة تعبيرية (مشافي النظام في حلب)
صورة تعبيرية (مشافي النظام في حلب)

تداول موقع "هاشتاغ سوريا"، الموالي لنظام الأسد تفاصيل حادثة انتحال صفة طبيب لشخص يُدعى "عبد الرحمن الجاسم"، على مدى عشرين عاماً الماضية، عقب ضبطه مُخالفاً لقوانین حظر التجول وبعد أن طُلب منه إبراز بطاقة تثبت أنه طبیب شرعيّ فاكتشف أمره وفرَّ هارباً.

ونقل الموقع تفاصيل المعلومات الواردة في التقرير والتي تُشير إلى أنَّ المدعو غیر مُسجل لدى سجلات النقابة الطبية التابعة للنظام وفقاً لما ورد في تصريحات صفوان زعیتر رئیس فرع نقابة الأطباء بحلب، أدلى بها للمصدر ذاته.

وأنكر "زعيتر" علمه بحادثة التزوير المذكورة وهو ما أجاب به استجواب قیادة الشرطة التابعة للنظام في حلب، التي لم تكشف عن إلقاء القبض على منتحل الصفة لعشرين سنة عقب فراره من قبضتها، وفق الموقع.

بدورن، أكد مدير صحة حلب "زیاد طه" أن المذكور ھو أحد المستثمرین لمشفى بمدینة حلب، مبيناً أن البطاقة التي أبرزھا لعناصر دورية الشرطة ھي عبارة عن ورقة من نقابة المعلمين تنص على أنه طبیب شرعي.

وأثبت الموقع ذاته حالات الفوضى التي تعم المھن الإنسانیة أو الفكرية في مناطق النظام، متحدثاً عن صحفيين لا یمتون لمھنتھم بصلة، أو محامین لا یحامون إلا عن ثروات ینھبونھا من الناس باسم القانون، أو أطباء لا ينتمون لمھنتھم إلا بشھادة معلقة على جدار عیادة".

وتشهد معظم مناطق سيطرة النظام حالة من الفلتان الأمني والمعيشي تزامناً مع انعدام الخدمات العامة، ورقابة من نظام الأسد المنشغل في استغلال الحديث عن "كورونا" الذي يجده مُببراً لحدوث حالات السرقة ضمن المؤسسات التابعة له، على الرغم من زوال معظم الإجراءات المفروضة بحجة مكافحة الفايروس.