الجمعة 03 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

"بشار الأسد" يتدخل لإصلاح ما أفسده "خالد عبود" بعد مهاجمته لروسيا

09 مايو 2020، 08:58 م
عضو مجلس الشعب خالد عبود
عضو مجلس الشعب خالد عبود

كشفت مصادر إعلامية، عن تعرض عضو مجلس الشعب التابع للنظام، خالد عبود، لانتقادات واسعة في حكومة الأسد، نتيجة مهاجمته للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وذكرت المصادر الموالية، السبت، أن بشار الأسد أصدر عدة توجيهات مكتوبة وصلت للإعلاميين، بهدف كتابة منشورات ومقالات بالصحف مؤيدة للسياسة الروسية.

وأضافت المصادر أن الهدف من المنشورات والمقالات هو دحض ما كتبه خالد العبود، وإظهار مدى متانة العلاقات بين روسيا ونظام الأسد.

من جانبه، اعتبر رئيس تحرير جريدة "الثورة" المقربة من النظام، علي نصرالله، أن علاقة النظام بروسيا أعظم من أي علاقة، وأعمق مما ذهب إليه البعض، حسب كلامه.

ووصفها أنها "علاقة ثابتة وصامدة واستراتيجية، ولا يمكن مقاربتها إلا بلغة سياسية راقية تلامس الواقع والنجاحات، تلامس الحقيقة ونبل الدولتين".

وهاجم عضو مجلس الشعب التابع لنظام الأسد، نبيل صالح، كتابات العبود، واعتبرها إساءة للعلاقات بين نظام الأسد وروسيا، مطالباً العبود بسحب ما نشره كون صفحته تحمل صفة رسمية في مجلس الشعب، أو اعتباره مجرد نكتة، على حد تعبيره.

وقال: "أنت لست ناطقاً باسم الرئيس بشار الأسد أو باسم الجيش العربي السوري، مقالك هذا أشبه بمحاولة تربيع الدائرة، في إشارة لأسلوب عبود الشهير بنظرية المثلثات والمربعات".

اقرأ ايضاً: مسؤول أمريكي يعلّق عل خلاف مخلوف والأسد ويصفه بـ "الغسيل الوسخ"

يُذكر أن عضو مجلس الشعب، خالد عبود، شن هجوماً على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مهدداً إياه بحرب مفتوحة ستطال جميع قواته الموجودة في سوريا، فيما لو قررت روسيا الضغط على بشار الأسد للتنحي عن السلطة.