السبت 04 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

شقيقة زوجة ماهر الأسد تكشف خفايا مثيرة حول قضية مخلوف

10 مايو 2020، 04:38 م
مجد الجدعان
مجد الجدعان

كشفت شقيقة زوجة ماهر الأسد أخو، بشار الأسد، مجد الجدعان، في مداخلة لها على قناة "الجزيرة"، خفايا مثيرة حول الخلاف الحاصل بين بشار وابن خاله رامي مخلوف.

وقالت جدعان خلال المداخلة، الأحد: إن "الخلاف الحالي بين بشار الأسد وشريكه التجاري رامي مخلوف هو حلقة من سلسلة حلقات من حصار نظام الأسد وأن هذا الخلاف مرتبط بقرار سياسي دولي بإنهاء هذا النظام القاتل".

وأضافت جدعان أن "النظام لن يتمكن من احتواء هذه الخلافات، لأن هذه العائلة كما هي منعزلة عن الواقع السوري، هي أيضاً منعزلة في علاقتها العائلية التي تحكمها لقوة والفساد والسلطة، ولا يهمها سوى سرقة الثروات السورية".

وتابعت "يُعرف رامي مخلوف سابقاً أنه رجل الـ5%، وهي نسبته بتسيير مشاريع بيت الأسد، لأسباب عائلية وصلة قرابة تجمعه معهم، ولكن لا أعلم لماذا تجاوز هذه النسبة، الأمر الذي دفع بأسماء الأسد بالدخول على الخط".

وأكدت الجدعان المعروفة بمواقفها المناهضة للنظام، أن تدخل أسماء الأسد جاء لاستعادة هذه الأموال المنهوبة، لأن عائلة الأسد تعلم تماماً أن دورهم قد انتهى، والقوى الدولية أبلغتهم بذلك.

وكانت صحيفة "عكاظ" السعودية، نشرت في وقت سابق، نقلاً عن مصادر خاصة، أن محمد مخلوف والد رامي، عاد إلى دمشق من موسكو على متن طائرة خاصة، بعد يوم من نشر المقطع المصور الثاني، يوم الأحد الماضي، وذلك لفض الاشتباك والصراع بين ابنه والأسد.

اقرأ أيضاً: موقع إيطالي: بشار الأسد قد يتنازل عن الحكم لزوجته

يُذكر أن رامي مخلوف ظهر قبل أيام في تسجيل مصور ناشد فيه بشار الأسد من أجل التدخل لإنقاذ شركاته من الانهيار نتيجة استهدافه بشكل شخصي، ثم عاود الظهور في فيديو جديد تحدث فيه عن اعتقال قوات الأمن لموظفين في شركاته.