الإثنين 04 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

نظرية البيض.. موالٍ للنظام يُقدم نصيحة عبقرية لأجل الاقتصاد

14 مايو 2020، 02:05 م
Untitled-4-01.jpg
Untitled-4-01.jpg

قدم الصناعي الموالي للنظام عاطف طيفور نصائح وإجراءات استراتيجية لنظام الأسد والتي قال إنها ستعيد سوريا النظام إلى المقدمة الاقتصادية، وتكسر من حدة العقوبات الاقتصادية، مستفيدةً من الإنتاج الزراعي والصناعي داخل سوريا.

وقال طيفور في منشوره له عبر صفحته على الـ"فيسبوك" العقوبات ستجعل من سوريا أقوى، وبلد منتج ومكتفي ذاتيا، ومن تجربة العقود السابقة والدول الصديقة التي مرت بهذه الأزمات الحل أمامنا إن كنت تريد البيض فلا تذبح الدجاجة".

وأضاف "العقوبات الاقتصادية ليست جديدة, وليست الأولى، ولن تكون الأخيرة/ وهذا ما جعل منا دولة قوية، ولغاية اليوم نصرف من مخزونها، والالتفاف على العقوبات يكون بالاكتفاء الذاتي".

وتابع "يكون ذلك من خلال دعم الزراعة والصناعة وخاصة المواد الأولية، والاكتفاء الذاتي بالماكينات الصناعية والآلات الزراعية (..) اليوم نحن قادرون على دعم الصناعة والزراعة واستيراد الماكينات اللازمة والضرورية.. وغدا لا ندري!!".

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تتهاوى مُجدداً .. أسعار الصرف 14/5/2020

واستطرد طيفور "عندما نكون بلداً مستهلكاً ومستورداً سنكون معرضين لزيادة الضغط والمزيد من العقوبات، وبعد قليل سترتفع أصوات التشاؤم والتخويف وزعزعة الأسواق والثقة، ولذلك استبق الأحداث وأقول العقوبات على سوريا منذ الـ ٨٠ تزداد وتتناقص حسب الموقف السياسي".

ومضى "منذ ذلك الوقت وسوريا تتطور وتنمو محليًا بشكل يخيفهم حتى وصلت لمرحلة إفلاس لبعض الدول من شدة المنافسة".

وأكد في مستهل حديثه أن الرد على من يُحاصر سوريا سيكون صاعقاً لكل من شارك ونفذ وساهم، متابعاً "ستقلع المصانع بالطاقة وسيتحرك الاقتصاد بالبنوك والتغيير سيكون للأفضل، وللأمام".

ودعا الإعلاميين إلى ضرورة التوعية وملاحقة مروجي ما قال إنها عبارات تخويف المواطن التي تسبب ذعره، مختتماً "هذا ليس مكابرة ولا تحدي وهمي، هذا واقع سوريا منذ عقود ومن يشكك بالنتائج ليقرأ بعض التاريخ".

هذا وهاجم الفنان الموالي للنظام دريد لحام إجراءت حكومته جراء انهيار العملة السورية وانتكاس الأسواق، محملاً إياها .. تابع التفاصيل من (هنا)