الثلاثاء 05 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

إجراءات أمريكية لمواجهة تهرّب إيران ونظام الأسد من العقوبات

15 مايو 2020، 12:08 م
تحدثت الوثيقة عن أساليب التهرب من العقوبات وطرق منعها
تحدثت الوثيقة عن أساليب التهرب من العقوبات وطرق منعها

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية على ضرورة مواجهة الملاحة العالمية لعمليات التهرب من العقوبات الأمريكية، وخاصة ضد إيران وكوريا الشمالية ونظام الأسد في سوريا.

وأصدرت الخارجية الأمريكية ومكتب وزارة الخزانة لمراقبة الأصول الأجنبية، استشارة عالمية لتنبيه الجهات العاملة بمجال التجارة البحرية وفي قطاعي الطاقة والمعادن بشأن ممارسات الشحن الخادعة المستخدمة للتهرب من العقوبات، مع التركيز على إيران وكوريا الشمالية وسوريا.

وتتضمن الاستشارة أفضل الممارسات لمختلف قطاعات الصناعات البحرية والطاقة بما في ذلك تجار السلع العالمية وشركات التأمين البحري والمؤسسات المالية وأصحاب السفن، للمساعدة في بذل العناية الواجبة والتخفيف من مخاطر العقوبات.

وتحدثت الوثيقة عن أساليب التهرب من العقوبات وطرق منعها، داعية الجهات الأمريكية والأجنبية التي تعمل مع الولايات المتحدة لمراجعة ممارساتها للتأكد من التزامها بالعقوبات الأمريكية ضد الدول المذكورة.

وقالت الوثيقة: إنه "من المهم للغاية أن تقيم شركات القطاع الخاص مخاطر التعرض للعقوبات بشكل مناسب، وتطبق الإجراءات للالتزام بالعقوبات".

اقرأ أيضاً: تهديد أمريكي مبطن بمعاقبة الصين لخداعها العالم حول كورونا

وأكد بيان لوزارة الخارجية الأمريكية، أنها لا تزال ملتزمة بتعطيل أنشطة الشحن من قبل الجهات الخبيثة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك التهرب من العقوبات والتهريب، ما قد يسهل النشاط الإجرامي ويهدد السلام والأمن الدوليين.