الإثنين 04 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

العراق يشجب رفع بعثات أجنبية لـ"علم المثليين" في بغداد

17 مايو 2020، 10:25 م
السلطات العراقية لم تتخذ أية خطوة رسمية باتجاه الاعتراف بحقوق المثليين.
السلطات العراقية لم تتخذ أية خطوة رسمية باتجاه الاعتراف بحقوق المثليين.

أعلنت وزارة الخارجيّة العراقية، شجبها لقيام بعثات الاتحاد الأوروبيّ وبريطانيا وكندا برفع علم المثليّة الجنسية داخل مقراتها في بغداد.

وقالت الخارجية العراقية في بيان لها، الأحد: إن "هذا الأمر يمثل مساساً بالمبادئ والقيم الأخلاقية السامية التي تحترمها الديانات السماوية كافة".

وأضافت أنه يتنافى أيضاً مع القيم والأخلاق والأعراف الاجتماعيّة لبلدنا العزيز واستفزازه للمشاعر والمعاني الدينية المقدسة.

وأردفت: "في هذه المناسبة نُذكر كافة البعثات العاملة في العراق بلزوم التقيد بالقوانين المرعيّة في البلاد، ورعاية الأعراف الدبلوماسية والقيم السائدة في المجتمع العراقي".

من جانبه، استنكر الوقف السُني في العراق وهو مؤسسة رسمية معنية بتنظيم شؤون السُنة الدينية، رفع البعثة الأوروبية علم "المثلية" في بغداد واصفاً إياه بالسلوك عديم المسؤولية وغير الأخلاقي.

كما دعا النائب عن كتلة الصادقون النيابية "حسن سالم"، الحكومة بغلق سفارات الاتحاد الأوروبي في العاصمة بغداد بسبب "أفعالها الشاذة، بحسب وصفه.

وكانت بعثة الاتحاد الأوروبي أعلنت عبر "تويتر" الأحد، اشتراكها مع السفارة الكندية والسفارة البريطانية في بغداد مع بعثات الاتحاد الأوروبي حول العالم لرفع علم قوس القزح (علم المثليين).

اقرأ أيضاً: فلسطين تكشف "عرضاً أبدياً" من الاحتلال الإسرائيلي

وقالت في بيانها: "نحتفل باليوم العالمي لمناهضة رهاب المثلية والتحول الجنسي، وتسليط الضوء على حقوق المثليين".

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر حكومية لم تسمها قولها إن السلطات العراقية لم تتخذ أية خطوة رسمية باتجاه الاعتراف بحقوق المثليين.