الجمعة 29 مايو 2020
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

"عائدون" .. تشكيل جديد لطرد ميليشيات إيران من دير الزور

22 مايو 2020، 06:31 م
تشكيل فصيل عائدون في دير الزور
تشكيل فصيل عائدون في دير الزور

أعلن عدد أبناء محافظة دير الزور عن تشكيل فصيل جديد تحت اسم "عائدون" بهدف التصدي لميليشيات نظام الأسد وطرد الميليشيات الإيرانية في منطقة البوكمال شرق المحافظة شرقي سوريا.

وقال المقاتلون عبر تسجيل مصور نُشر قبل يومين على مواقع التواصل الاجتماعي: إنّهم يسعون من خلال التشكيل المعلن إلى تحرير المناطق المحتلة من قبل الميليشيات الإيرانية، مؤكدين عودتهم إلى منطقتهم لتهيرها من رجس الميليشيات.

ودعا المقاتلون في الفصيل الجديد أبناء محافظة دير الزور المنضمين إلى ميليشيات الأسد وإيران للانشقاق عنهم والانضمام إليهم ليكونوا يدًا واحدة ضد الظلم والطغيان. وفق ما جاء في التسجيل.

من جهتها نقلت وكالة "سمارت" أمس الأربعاء، عن مصدر عسكري من الفصيل قوله: إن "المقاتلين جميعًا من أبناء دير الزور، وهم متواجدون في مناطق سيطرة قوات النظام والميليشيات الإيرانية"، لافتًا إلى أن عددهم "جيد جدًا" دون ذكر رقم محدد.

وأكد المصدر أنهم لا يتلقون أي دعم مادي للفصيل، وإنما يعتمدون على الدعم الذاتي، موضحًا أنهم ينتشرون في منطقة البوكمال وريفها ودير الزور والميادين وريفها (جزيرة وشامية).

وتنتشر الميليشيات الإيرانية والعراقية المساندة لنظام الأسد في دير الزور، وخاصة في منطقة البوكمال حيث تتخذ من منازل المدنيين مقرات لها ومسكنًا لعناصرها وعائلاتهم.

كما سبق وتعرضت مواقع وأرتال ومقرات تلك الميليشيات لقصف إسرائيلي مرات عدة، كان آخرها اليوم الخميس، حيث نفذت طائرات مجهولة، غارات جوية على مواقع ميليشيات إيرانية بريف البوكمال ما أدى إلى مقتل وجرح العشرات.

اقرأ أيضًا: ميليشيا تسمي نفسها "محمد رسول الله" تنتشر في البوكمال