الخميس 04 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

نجل "رفعت الأسد" يكشف حقيقة عودة والده إلى سوريا

27 مايو 2020، 09:51 ص
رفعت الأسد
رفعت الأسد

أرسل فراس الأسد، رسالة قاسية إلى والده رفعت الأسد، تحدث فيها عن رؤيته لعودة والده إلى سوريا، وعلاقته المباشرة به.

وقال فراسل لوالده عبر الرسالة التي نشرها على صفحته الرسمية في "فيسبوك":

يسألني البعض عما يشاع حول عودة رفعت الأسد إلى سوريا على أساس أن يكون له دور قيادي أو ما شابه، وحول فيديو تم نشره على بعض صفحات الفيسبوك ويظهر في الفيديو رفعت الأسد وهو يعلن عودته إلى سوريا..

أن يعود أو لا يعود رفعت الأسد فهذا قرار كان دائما بيد حافظ الأسد ومن بعده بشار الأسد، و أنا لا أعرف ماذا يجري اليوم –إن كان هناك شيء يجري- وعلاقتي المباشرة مع والدي منقطعة منذ اثنان وعشرين عامًا بقراري ورغبتي وإرادتي.. ولكن مسألة العودة "للعب دور قيادي" في سوريا فهذه لا داعي لأن أكون مطلعا على مجريات الأمور حتى أعرفها.. فهذه من سابع المستحيلات!!

يتم الترويج لهكذا إشاعات بين الحين والآخر لشخصيات سورية مختلفة وتُرمى بعض هذه الأسماء في بورصة الإشاعات لأسباب محددة ومعروفة وتصب جميعها في مصلحة النظام، وترمى بعض الأسماء الأخرى من قبل أصحابها أنفسهم لجس نبض الشارع و محاولة حشد بعض الاهتمام الشعبي -من المكولكين والتافهين والصغار- من أجل ملأ بعض الخانات في الطلبات المقدمة في موسكو و باريس وواشنطن وتل أبيب..

اقرأ أيضاً: نصر الله يحذر إسرائيل من "حماقة" قد تُفقد بشار الأسد صبره

وأما الفيديو الذي انتشر مؤخرًا لرفعت الأسد فهو فيديو قديم جدا ويتم الترويج له خطأً وكأنه قد تم تسجيله حديثًا..

ونظرًا لقدم الفيديو فهو لا يستحق التعليق عليه ولكن جملة واحدة فيه قالها الدكتور رفعت الأسد أريد أن أعلق عليها..

قال: كل ما أملك للشعب، للشعب كل ما أملك!

كنت قد اشترطت يومًا على والدي -عبر الأخوة- لقاء عودتي إلى إطار العائلة بأن يقدم ثلاثة أرباع أمواله وممتلكاته، هو و زوجاته و أولاده، إلى فقراء الشعب السوري من خلال صيغة قانونية يتنازل هو بموجبها بشكل قطعي ونهائي عن هذه الممتلكات ويتم وضعها في إطار مؤسسة خيرية مستقلة تديرها أو تشرف عليها جهات مستقلة كمنظمات دولية متخصصة في الأعمال الإنسانية على أن تعود أرباح الاستثمارات بكاملها إلى من يحتاجها من السوريين مناصفة بين الداخل والخارج السوري ومن دون أي تمييز من أي نوع كان وعلى ألا يكون لرفعت الأسد أو لأولاده أو للمقربين منه أو لمن يتبعون له أية علاقة من قريب أو من بعيد بإدارة المؤسسة أو الإشراف عليها..

كان ذلك واحد من طلباتي لتصديق ما كان يقال لي وقتها بأن تغيرًا كاملاً قد حصل في عقل وقلب ونفس رفعت الأسد وبأن الرجل يشهد تحولاً جذريًا على المستوى الفكري والوجداني والإنساني، وكان من طلباتي الأخرى ظهوره على الشاشات واعتذاره من الشعب السوري وتوضيحه للكثير من الأمور.. وكانت هناك عدة أمور أخرى أطالب بها.. باختصار كنت أقول له أريد أن أنتمي إلى عائلة تختلف كليًا وجذريًا عن العائلة الحالية، عائلة أستطيع أن أفتخر بها و يفتخر بها أولادي و أحفادي..

اكتشفت لاحقا طبعا بأن كل ذلك كان ألعوبة بغية استدراجي إلى فرنسا أو إلى إسبانيا للالتحاق بهم وحتى يتمكنوا من مصادرة حريتي وإيقاف كتاباتي بطريقة أو بأخرى.. أو ربما لوضعي في صندوق يُحمّل على طائرة خاصة متجهة إلى دمشق..

اقرأ أيضاً: فيصل القاسم يكشف عن شخصية رئيس سوريا الجديد

واليوم أقول له: ألم يكن من الأفضل لك ولنا لو أن فقراء سوريا هم من حصلوا على تلك الأموال وليس حكومات أوروبا؟؟!!! ألست نادما اليوم؟!!!

ما الذي يمنعك اليوم من أن تفعل ما اقترحته عليك قبل سنوات بتلك الأموال والممتلكات التي لم يتم الحجز عليها؟ لم يعد ممكنا اليوم طبعا اللجوء إلى تلك الصيغة القانونية التي تحدثنا عنها يوما ولكن هناك الكثير من الطرق.. ويمكن تشكيل هيئة إدارية مؤلفة من شخصيات سورية وعربية مستقلة ومشهود لها بالنزاهة ولها باع طويل في العمل الخيري والإنساني كأطباء ومهنيين سوريين مقيمين في الخارج منذ عقود وأصولهم تعود إلى جميع المحافظات السورية..

يا سيدي بلا هيئات و بلا شي.. ها هي سوريا أمامكم، و فقراؤها يملؤون الدنيا، و الناس جياع.. فماذا تنتظرون؟!

ها هي مخيمات اللاجئين في لبنان و الأردن و تركيا أمامكم.. فماذا تنتظرون؟!

لماذا لا تخرج اليوم على الإعلام، أو حتى من خلال الفيسبوك، لتفعل ما اقترحته عليك في تلك الأيام؟ الشعب السوري قد استحق منك ذلك منذ عقود، أحفاد أحفادك يستحقون منك ذلك أيضا.. الجميع يستحق منك ذلك.. التاريخ السوري يستحق منك ذلك و حتى التاريخ الإنساني. لا تستمع لأولادك فهم غارقون في أوهام المجد المزيف.. بل ساعدهم على أن يفهموا ما هو المجد الحقيقي فأنت في الأصل من ساهم في وصولهم إلى ذلك الفهم المقلوب للمجد و الأمجاد.

أكتب ما أكتبه وأنا أعرف بأن أي شيء مما أطلبه لن يحدث، و لكني أصر على طلبي، اليوم و غدا أصر على طلبي، وحتى مع أنفاسي الأخيرة سوف أظل أقول لك ولغيرك ممن حكموا سوريا في مناصب قيادية مختلفة في السنوات الخمسين الماضية.. اعترفوا، ومن ثم اعتذروا من كل أم، وكل زوجة، وكل بنت، وكل طفل.

اعترفوا.. و من ثم اعتذروا من أرواح الأبرياء..

اعترفوا.. و من ثم اعتذروا من قضبان الزنازين..

اعتذروا من صرخات المظلومين..

من آلام المعذبين..

اعتذروا من ملايين الفقراء في سوريا.. دولة غنية مثلها في خمسين عاما لكانت أصبحت جنة على الأرض لو توفرت لها و لشعبها المبدع الخلاق قيادة مخلصة لوطنها و مصالحه العليا..

كونوا ليوم واحد مواطنون عاديون لا قادة عظماء..

كونوا ليوم واحد أناس طيبون لا سادة أمراء..

كونوا ليوم واحد بشر.. لا آلهة..

كونوا ليوم واحد مع أبناء بلدكم "كما كنتم" لعقود مع الأجنبي..

تواضعوا ليوم واحد فقط في حياتكم، و انظروا إلى السماء، و ارفعوا أياديكم إليها و قولوا: غفرانك يا رب!

شاهد إصدارتنا: طائرة آقنجي .. الموت القادم لأعداء تركيا