الأحد 07 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

اعتراض دورية أمريكية وتسيير أخرى روسية في الحسكة

28 مايو 2020، 06:11 م
دورية روسية وأخرى أمريكية في الحسكة.
دورية روسية وأخرى أمريكية في الحسكة.

اعترض أهالٍ في ناحية تل تمر شمال غرب محافظة الحسكة شمالي شرقي سوريا، الخميس، رتلًا عسكريًا يتبع للقوات الأمريكية، بينما سيَّرت القوات الروسية دورية بين مدينتي القامشلي والمالكية.

وقالت وكالة أنباء نظام الأسد "سانا": إن "الأهالي في قريتي القاهرة والدشيشة بريف تل تمر، رشقوا بالحجارة عدداً من المدرعات الأمريكية حاولت عبور الطريق الذي يمرُّ عبر أراضي القريتين، وهتفوا ضد الأمريكان وأجبروها المدرعات على التراجع والعودة من حيث أتت".

في حين، سيَّرت القوات الروسية، الخميس، دورية جديدة بين مدينتي القامشلي والمالكية شمال الحسكة، مؤلفة من تسع مدرعات وآليات بريف مدينة المالكية، وتوجهت إلى المنطقة المحاذية للحدود السورية التركية شرق مدينة القامشلي.

وبحسب وكالة "نورث برس" الكردية، فإنّ الدورية انطلقت من قرية قصر ديب شمال المالكية، باتجاه منطقة آليان شرق مدينة القامشلي مروراً بالقرى الحدودية مع تركيا، وذلك بالتزامن مع انطلاق الدورية الروسية باتجاه الحدود السورية التركية.

وكانت الشرطة الروسية سيرّت، أمس الأربعاء دورية مماثلة على الشريط الحدودي باتجاه معبر سيمالكا الحدودي مع إقليم كردستان العراق في منطقة المالكية، ثم استقرت في قرية قصر ديب، وفي المقابل سيّرت القوات الأمريكية دورية في ذات المنطقة.

وفي سياق متصل، سيَّرت الشرطة العسكرية الروسية، الخميس، دورية مشتركة مع الجانب التركي، شرق مدينة عين العرب (كوباني) شرق محافظة حلب، وهي الدورية المشتركة التاسعة عشرة بين الجانبين في المنطقة.

وانطلقت الدورية المؤلفة من ثماني عربات عسكرية روسية وتركية، برفقة مروحيتين روسيتين، من قرية غريب /15/ كم شرق كوباني، وعادت إلى نقطة انطلاقها.

وسبق أن منع عناصر يتبعون لميليشيا الأسد رتلًا أمريكيًا في العشرين من الشهر الجاري من عبور أحد الحواجز العسكرية في ريف بلدة تل تمر الغربي شمال الحسكة.

اقرأ أيضًا: أمريكا تجري دورية مشتركة مع روسيا للمرة الأولى شمالي سوريا