الإثنين 08 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

ماهر الأسد يهدد بقتل عناصر "حزب الله" بسوريا.. والسبب!

29 مايو 2020، 06:41 م
ماهر الأسد
ماهر الأسد

كشفت مصادر إعلامية لبنانية، عن تهديد ماهر الأسد، لزعيم ميليشيا حزب الله اللبناني حسن نصرالله، بتصفية وقتل عناصره المنتشرين في سوريا، بسبب إغلاق الحكومة اللبنانية المعابر غير الشرعية مع سوريا.

وقال "راديو صوت بيروت" في تقرير له، الخميس: إن "أزمة المعابر غير الشرعية تتفاقم تدريجياً بين حزب الله والفرقة الرابعة التابعة لشقيق رئيس النظام بسوريا ماهر الأسد، خصوصاً بعد الضغوط التي تتعرض لها حكومة حسان دياب من أجل إقفالها ومراقبة الحدود".

وأضاف التقرير أنه "ما يدل على الازمة المستجدة، هو كلام وزير الدفاع السابق الياس بو صعب الذي حاول فك أسر حزب الله من يد ماهر الأسد محاولاً إلقاء اللوم على الجيش اللبناني".

وأكد أن المعلومات الواردة تشير إلى أن ماهر الاسد أرسل رسالة شديدة اللهجة لحسن نصر الله محذراً إياه بأي خطوة نحو إقفال المعابر غير الشرعية، وذلك لأن الفرقة الرابعة هي التي تشرف مباشرة على كل عمليات التهريب الحاصلة عبر الحدود السورية اللبنانية.

وأوضح أن الأموال الطائلة التي يجنيها ماهر الأسد وحزب الله عن طريق التهريب يكدسها ماهر بعيداً عن مرمى العقوبات الأميركية داخل مقرات سرية تابعة للفرقة الرابعة، وبدوره ماهر يقوم بتوزيع الحصص على حزب الله وفقاً لعمليات التهريب ولكل عملية سعر خاص.

وأشار التقرير إلى أن ماهر الأسد امتعض بالآونة الأخيرة من سكوت حزب الله حيال تحرك الأجهزة الامنية نحو المعابر، وهدد قيادة حزب الله بعدم إرسال الاموال المتبقية من حصة عمليات التهريب، الأمر الذي أثار حفيظة الحزب، الذي بعث بدوره رسالة للمعنيين في لبنان محذراً من الاستمرار بإقفال المعابر غير الشرعية تحت حجة أمن المقاومة.

وشدد على أن المعلومات تشير إلى أن حياة عناصر حزب الله المتبقين في سوريا في خطر، وأي ضغط لبناني باتجاه تطويق المعابر غير الشرعية يعرض أمن المقاومة وعناصرها لعملية تصفية وقتل من قبل الفرقة الرابعة.

وطالب قياديو الحزب زعميهم نصرالله التدخل لدى الدولة اللبنانية لرفع يدها عن المعابر، لأن حياتهم في خطر، وعلى المعابر غير الشرعية الاستمرار بعملها وأن تهديدات ماهر الأسد جدية للغاية.

وكانت وسائل إعلام موالية للنظام، تحدث قبل نحو أسبوع عن قيام الفرقة الرابعة باقتحام قرية "وجه الحجر" غربي حمص الحدودية مع لبنان، وقاموا بسرقة المنازل والمحال التجارية، ثم أحرقوا وهدموا العديد منها بسبب خلافات مع أهلها على عمليات التهريب من لبنان.

اقرأ أيضاً: الكشف عن ملابسات "الكرديات" بسجن "فرقة الحمزة" في عفرين

يُذكر أن ميليشيا حزب الله اللبناني يقوم بعمليات تهريب واسعة مع الفرقة الرابعة بقيادة ماهر الأسد، تتضمن مخدرات وحشيش ومواد غذائية، وتعود بمردود مالي مرتفع لكلا الطرفين.

شاهد: نبش ضريح الخليفة عمر بن عبد العزيز .. من هنا مرّ قطعان إيران والأسد