الثلاثاء 05 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

إصدار بطاقات هوية لسكان تل أبيض شمال الرقة

30 مايو 2020، 10:32 م
أحد الحاصلين على هوية في تل أبيض
أحد الحاصلين على هوية في تل أبيض

أصدرت دائرة السجل المدني التابعة للحكومة السورية المؤقتة في مدينة تل أبيض شمال محافظة الرقة شمالي سوريا بطاقات هوية لسكان المنطقة.

وأكد والي ولاية شانلي أورفا التركية، عبدالله إرين، عبر فيس بوك، أمس الجمعة، أن دائرة النفوس في مدينة تل أبيض بدأت بالعمل من جديد، بالتعاون مع المركز السوري للدعم والتنسيق.

هوية 3.jpg
وقال عضو المكتب الإعلامي في المجلس المحلي لمنطقة تل أبيض، أمين عبد، لصحيفة "عنب بلدي": إن "دائرة السجل المدني التابعة للمجلس تقدم بطاقة هوية شخصية، ووثائق شهادات الولادة والوفاة وإخراج القيد الشخصي والعائلي، لجميع سكان المنطقة التي تتبع للمجلس".

وأضاف أنه لكل بطاقة هوية بصمة يد وعين خاصة لكل فرد، يمكن التعرف إلى صاحبها على الحواجز في المنطقة عبر قاعدة بيانات، لافتًا إلى أن بطاقة الهوية معترف بها في مناطق سيطرة الجيشين الوطني والتركي، في محافظات الرقة وحلب وإدلب.

هوية 4.jpg
وأوضح أنه يشترط لاستخراجها، صورة عن الهوية السورية، أو البطاقة العائلية، ودفع رسوم تسجيل قيمتها ألف ليرة، وتصدر خلال خمس دقائق فقط.

وتهدف الدائرة لمنح بطاقات شخصية للسكان الذين فقدوا هوياتهم، خلال السنوات الماضية، والشباب الذين استحقوا استصدراها، وتمنح الهويات لشرطة المدينة المحلية، والموظفين والعاملين في المكاتب التابعة للمجلس.

وتصدر جميع الوثائق باللغتين العربية والتركية، لتسهيل التعرف على هويات حامليها من قبل عناصر الجيش التركي على حواجز المنطقة.

هوية.jpg
يذكر أنَّ الجيش الوطني السوري سيطر على مدينة تل أبيض وبلدة سلوك في 13 تشرين الأول/أكتوبر 2019، بعد اشتباكات مع ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية "قسد" ضمن عملية "نبع السلام" التركية التي تهدف لإنشاء منطقة آمنة داخل الأراضي السورية.

اقرأ أيضًا: إجراءات جديدة لمواجهة "كورونا" في تل أبيض بالرقة