الخميس 04 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

منسقو الاستجابة: تصريحات روسيا العدائية تُنذر بمعركة قريبة على إدلب

02 يونيو 2020، 02:55 م
تمهيد ناري لفصائل الثوار
تمهيد ناري لفصائل الثوار

قال فريق منسقو استجابة سوريا، إن تصريحات الاحتلال الروسي الأخيرة والتعزيزات العسكرية لميليشيات الأسد، تكشف عن نيته إعادة العمليات العسكرية إلى محافظة إدلب شمالي سوريا.

وقال الفريق في بيان نشره على معرفاته الرسمية، الثلاثاء: إن "تصريحات الروس العدائية والاتهامات المستمرة بالإرهاب للمناطق المحررة، إضافة لتعزيزات النظام العسكرية هي توجه واضح لإعادة العمليات العسكرية للمنطقة والسيطرة على مساحات جديدة".

وأوضح البيان أن المنطقة غير قادرة على استيعاب موجات نزوح جديدة، مطالباً بمنع تكرار العمليات العسكرية من قبل ميليشيات النظام والاحتلال الروسي.

ولفت إلى أن آلاف النازحين من ريفي حلب وإدلب غير قادرين على العودة لقراهم وبلداتهم، إضافة إلى استمرار الخروقات لوقف إطلاق النار بشكل يومي.

وأشار إلى أن تخوف كبير لدى المدنيين العائدين في بعض المناطق، من عودة العمليات العسكرية وعدم قدرتهم على تحمل كلفة النزوح من جديد.

وشدد الفريق في بيانه أن إظهار الشمال السوري من قبل روسيا بمظهر البؤرة الإرهابية الكبرى والتركيز على ما أسمته التنظيمات الإرهابية، هو محاولة عديمة الجدوى.

اقرأ ايضاً: مركز "جسور" يكشف عن مواقع عززها نظام الأسد بدرعا مؤخراً

وأكد على ضرورة إظهار الوسائل الإعلامية المحلية للواقع الحالي للمدنيين في محافظة إدلب، والمساهمة في إيقاف الحملات والتصريحات الإعلامية لنظام الأسد وروسيا.

وطالب منسقو الاستجابة في ختام بيانه المجتمع الدولي إجراء كل ما يلزم لمنع روسيا من ممارسة الأعمال العدائية، وارتكاب المجازر في مناطق الشمال السوري.

شاهد: ثورة الربيع الأمريكي .. وترامب يهدد بقتل البلطجية