السبت 13 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

درس تمجيدي بحافظ الأسد في مدرسة بإدلب يُثير جدلًا

02 يونيو 2020، 07:00 م
طلاب مدرسة.
طلاب مدرسة.

عائشة صبري - آرام

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، الثلاثاء، ورقة من دفتر أحد التلاميذ في مدرسة تشرين بمدينة أريحا جنوب محافظة إدلب شمالي سوريا، تتضمن شرحًا عن انجازات حافظ الأسد وعيد الجلاء.

وأثارت هذه الورقة من إحدى الدروس بمنطقة أريحا الخاضعة لسيطرة فصائل الثوار، تساؤلات عديدة، فمنهم من أعرب عن عدم تصديق أنَّ هذه الورقة تم صياغتها في المحرر.

وأنّه أمر "مستحيل" بالنسبة للأطفال أنفسهم حيث أنهم باتوا يعلمون الحق أكثر من الكبار، ومنهم من أكد موافقة المدرّسة كون يظهر صورة شعار امتياز بطرف الورقة.
ورقة.jpeg
وقال أحد الناشطين لـ"آرام": إنَّه من "غير المنطقي بعد كل هذا الوقت أن يكون في المدارس الخاضعة لسيطرة الثوار معلمة موالية لنظام الأسد، لا سيّما أنَّ إدارة مدرسة تشرين أكدت على ثورية كادرهم التعليمي".

اقرأ أيضًا: العثور على جثمان مدرّس في أريحا بعد بحث لمئة يوم

وبعد التواصل مع أشخاص بمدينة أريحا، تبيَّن أنَّ هنالك فقرة في الكتاب ضمن عيد الجلاء عن حافظ الأسد ،حيث لم تتغير المناهج الدراسية بسبب عدم القدرة على طباعة مناهج جديدة، فحذفت المدرّسّة الفقرة رقم 1، وأعطت التلاميذ الفقرة رقم 3 (مرفقة).
صفحة.jpeg

وبحسب ما وصل لـ"آرام" أنَّ التلميذة نقلت الدرس كما هو من الكتاب بما في ذلك الفقرة رقم 1، فقام والدها  "مصطفى الحلبي" بتصويرها ونشرها في مجموعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتساءل كيف يعطى هكذا درس للأطفال.

وذكر والد الطفلة في تسجيل مصوّر، أن المدرّسة "نبوغ بدرا" حذفت الفقرة المذكورة، لكن تبيّن أن هناك تلاميذ معهم كتب، وتلاميذ ليس معهم كتب لذلك نقلوا الفقرة كاملة.



شاهد إصداراتنا