الإثنين 06 يوليو 2020
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

رئيس "أمازون" يبين موقفه من العنصرية في أمريكا

06 يونيو 2020، 06:43 م
عبارة "حياة السود مهمة" لا تعني أن حياة الآخرين ليست مهمة
عبارة "حياة السود مهمة" لا تعني أن حياة الآخرين ليست مهمة

أعرب الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، "جيف بيزوس"، عن دعمه لحركة "حياة السود مهمة"عن طريق نشر مراسلة عبر البريد الإلكتروني مع عميل مستاء. 

ونشر "بيزوس" السبت، عبر "انستغرام" لقطة شاشة لرسالة من عميل قال إنه من المزعج والمسيء أن "أمازون" نشرت رسالة على موقعها على الإنترنت تضامناً مع الحركة، كاتباً: “حياة الجميع مهمة”.

ويسعى منتقدو حركة "حياة السود مهمة" غالباً إلى مواجهة العبارة بقول "حياة الجميع مهمة" أو "حياة الزرق مهمة"، في إشارة إلى ضباط الشرطة الذين سقطوا والحركة المضادة.

ورد بيزوس: “يجب علي أن أختلف معك”، عبارة "حياة السود مهمة" لا تعني أن حياة الآخرين ليست مهمة، لكنها تتحدث عن العنصرية والمخاطر التي يواجهها السود في تطبيق القانون ونظام العدالة الأمريكي.

وقال رئيس "أمازون": " لن أضطر أبداً إلى القلق من أن ابني قد يتعرض للاختناق حتى الموت أثناء احتجازه يوماً ما، على عكس الآباء السود"

وأفاد أنه يدعم الاحتجاجات الأخيرة حول وحشية الشرطة، مضيفاً “أريدك أن تعرف أنني أدعم هذه الحركة التي نراها تحدث من حولنا ولن يتغير موقفي”.

اقرأ أيضاً: "فيسبوك" تشن حملة على "الحسابات العنصرية البيضاء"

ووضعت "أمازون" في الجزء العلوي من الصفحة لافتة بارزة بعنوان “حياة السود مهمة” مرتبطة بتدوينة تصف الإجراءات التي تتخذها الشركة لدعم مجتمعات السود والعدالة العرقية.

وصرحت العديد من الشركات بأنها ضد قتل "جورج فلويد" كما أنها ضد وحشية الشرطة، من ضمنها "أمازون"، التي أعلنت أنها ستتبرع بمبلغ 10 ملايين دولار لمنظمات العدالة الاجتماعية. 

وتشهد مدن أمريكية كبرى احتجاجات وأعمال عنف انطلقت شرارتها بداية الأسبوع الجاري، تنديداً بمقتل أمريكي صاحب بشرة سوداء على يد شرطي أبيض.

شاهد إصداراتنا: ثورة الربيع الأمريكي .. وترامب يهدد بقتل البلطجية