الأحد 07 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

الإعلامي الموالي عبد المسيح الشامي يهاجم بشار الأسد

08 يونيو 2020، 12:10 م
عبدالمسيح الشامي
عبدالمسيح الشامي

هاجم عبدالمسيح الشامي الإعلامي الموالي للنظام،  بشار الأسد، مطالباً بإعادة ما قال عنها أموالاً مسروقة إلى الشعب السوري.

وذكر الشامي في منشور على صفحته الرسمية في "فيسبوك"، الاثنين، أن هذه الأموال سوف تتم مصادرتها, والسطو عليها قريباً تماماً كما فعلوا مع القذافي ومع صدام حسين.

وكتب الشامي في منشوره: "أموال سوريا التي سرقتموها وأودعتموها في بنوك الخارج وفي أعشاش داخل وخارج سوريا، وتعتقدون أنها أعشاش مخفية……..هذه الأموال سوف تتم مصادرتها والسطو عليها قريبا، تماماً كما فعلوا مع صديقكم القذافي ومع عدوكم صدام……فأنتم لا تعنون لأحد من كبار العالم أكثر مما كان يعني هؤلاء لهم..".

ونصح الشامي نظام الأسد بضرورة إعادة ما يمكن إعادته لاستخدامه في إعادة بناء البلد, وفي مشاريع تنموية حقيقية, لحل مشكلات الشعب السوري المعيشية, حيث قال:

وقال " أنصحكم (إذا كنتم تملكون ذرة من الوطنية كما تدّعون) أن تعيدوا ما تستطيعون إعادته، لأنهم لن يسمحوا لكم بإعادة كل شيء، وإخراج كل ما أودعتموه في أعشاش نهبكم، وتضخوا هذه الترليونات في إعادة بناء البلد وفي مشاريع التنمية الحقيقية وفي حل مشاكل الشعب المعيشية"

وأضاف "لأن هذا هو الشيء الوحيد الذي يمكن أن ينقذ ويحمي أموال سوريا وثرواتها، ويحمي شعبها من الجوع والفشل والإفلاس…..وليس طلب الصمود (الصمود يعني الصمت على فسادكم وعمالتكم وخيانتكم لسوريا وشعبها، وعلى ضياع ثروات وأموال ومصير البلد)".

ونوّه الشامي إلى أن بشار الأسد خسر وسيخسر كل مؤديه وحتى بطانته الداخلية، مشيراً إلى أن هناك من انقلب عليه, و هو ألد حلفائه وذلك في إشارة إلى ابن خاله رامي مخلوف حيث قال:

وتابع "وربما بهذه الحالة سوف تجدون من الشعب من يحميكم من مصير لا تحسدون عليه إذا استمريتم بنهجكم هذا…..أنتم اليوم خسرتم كل مؤيديكم، وحتى من البطانة الداخلية لنظامكم، هنالك من أنقلب عليكم، وهو ألد حلفائكم".

وأردف "وبالتالي عندما تقع الفاس بالراس لن تجدوا من يقف معكم من أقرب المقربين لكم، لا بل سوف تجدون هؤلاء يشاركون في طعنكم….ولكم في ماري أنطوانيت ولويس مثال…. تبقى النصيحة بجمل…وصارت بعدها بجحش، واليوم صارت ببلاش….".

اقرأ أيضاً: عضو مجلس الشعب يهاجم حكومة نظام الأسد

يشار إلى أن الإعلامي الموالي لنظام الأسد عبد المسيح الشامي صرح سابقاً بأن نظام بشار الأسد غير جدير بإدارة البلاد في ظل الصراع القائم على اقتسام وسرقة الأموال السورية.