السبت 06 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

عاد بنفس اليوم.. بوتين استدعى بشار الأسد سراً إلى موسكو

12 يونيو 2020، 11:34 ص
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

كشفت مصادر إعلامية مطلعة، أن الكرملين استدعى بشار الأسد إلى موسكو في زيارة غير معلنة، سافر  وعاد في نفس اليوم، خلال الأسبوع الفائت.

ونقلت صحيفة "جسر" عن مصدر في العاصمة دمشق وصفته بـ"الخاص"، أن بشار الأسد تلقى ضغوطاً أقرب إلى التهديدات من القيادة الروسية خلال زيارته، للقبول بمبادرة أمريكية.

وأوضح المصدر أن المبادرة تخص تسوية جانب من الأزمة الاقتصادية الحالية، وعدم تفعيل البنود الأكثر خطورة من قانون قيصر، الذي يفترض البدء بتنفيذه في السابع عشر من الشهر الحالي.

وأشار المصدر إلى أن الأسد تلقى تطمينات بأن قبول المبادرة لن يؤدي إلى تقويض سلطته، بل إنها مجرد مناورة لتجاوز عاصفة تطبيق قيصر للعقوبات.

ولفتت الصحيفة إلى أن المصدر لم يكشف مضمون المبادرة الأمريكية الروسيّة، موضحاً أنه سيتم الإعلان عنها مطلع الأسبوع القادم، بعد التشاور مع كل من طهران وأنقرة.

اقرأ أيضاً: قرار أمريكي جديد يضع بشار الأسد بموقف حرج أمام إيران

وكانت صحيفة "قبس" الكويتية، كشفت الثلاثاء الماضي، عن تفاصيل عرض قدمه المبعوث الأمريكي إلى سوريا جميس جيفري، لنظام الأسد للخروج من الأزمة الاقتصادية الحالية.

وذكرت أن العرض المقدم لإنهاء المعاناة في سوريا هو موافقة الأسد على مقررات مؤتمر جنيف1، وإطلاق العملية السياسية للتغيير وإخراج جميع الميليشيات الإيرانية.

يُذكر أن القطاعات التجارية في مناطق النظام أصيبت بالشلل نتيجة القفزات المتسارعة لسعر الصرف، كما أوقفت محال الصاغة بالمدن السورية بيع وشراء الذهب وامتنعت شركات الصرافة عن تبديل العملات.

شاهد: رامي مخلوف يستعد للانتقام من بشار الأسد بمساعدة روسيا