الأربعاء 10 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

تداول العملة التركية بإدلب يدفع كاتبة موالية لإطلاق "تصريحات مجنونة"

15 يونيو 2020، 08:54 م
ريم عرنوق
ريم عرنوق

أطلقت الكاتبة السورية الموالية لنظام الأسد، ريم عرنوق، تصريحات وصفت بـ"المجنونة"، بسبب قرار تداول العملية التركية في إدلب، نتيجة انهيار الليرة السورية.

وقالت عرنوق عبر منشور على صفحتها في فيسبوك، الإثنين: "يتميز المحتل بالإضافة إلى كونه محتلاً، أنه ابن حرام، وابن ستين امرأة سيئة السمعة"، حسب وصفها.

وأضافت "لا يكتفي بأنه يحتل الأرض، بل يمارس سياسته بتغيير هويتها القومية والوطنية"، مدعيةً أن تركيا تعمل على "تتريك" منطقة الشمال السوري المحرر على قدم وساق.

وتابعت: "ها هي تركيا ترسل عملتها إلى إدلب لتستبدلها بالليرة السورية التي حظرت استعمالها في المناطق التي تسيطر عليها".

وأردفت: "في جنوبنا يجري التهويد على قدم وساق، وها هو أفيخاي أدرعي يسرق حتى الفلافل السورية الفلسطينية وينسبها لإسرائيل ويروّج لها".

وزعمت عرنوق المعروفة بتأيدها الشديد للنظام، أن ميليشيات الأسد سترسل من وصفتهم "إرهابي إدلب" هدية لتركيا، وأنه ميليشيات الأسد أيضاً ستطعم أفيخاي وجماعته القنابل بدل الفلافل، حسب كلامها.

اقرأ أيضاً: صحيفة بريطانية تكشف عن حدث كبير ضد نظام الأسد هذا الأسبوع

ولاقى منشور عرنوق سيلاً من التعليقات الساخرة بين رواد التواصل الاجتماعي، واتهموها بالتطبيل لنظام الأسد وميليشياته الإيرانية، الذين تستهدفهم الطائرات الإسرائيلية مراراً دون أي ردّ.

وسخر أحدهم قائلاً: "من سيرسل الإرهاب إلى تركيا ويطعم الإسرائيليين القنابل، هل هو جيش أبو شحاطة أم جماعة يا هوزين؟.. إختر الإجابة الصحيحة و إربح معنا ساعة حائط وسحارة برتقال".

شاهد: قصيدة على قدر التعلق .. من روائع الشاعر تركي عبد الغني