الإثنين 04 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

"حراس الدين" و"تحرير الشام" يوقعان 3 اتفاقيات في مناطق مختلفة

27 يونيو 2020، 11:47 ص
تحرير الشام.jpg
تحرير الشام.jpg

وقّع مندوبون عن “هيئة تحرير الشام” وتنظيم “حراس الدين” ثلاث اتفاقيات لإنهاء المعارك بين الطرفين، تضمنت شروطًا متشابهة مع بعض الاستثناءات حسب منطقة الاتفاق.

وأشارت وسائل إعلام محلية، إلى أن الاتفاقيات الثلاث الموقّعة، الجمعة، على وقف إطلاق النار ومنع “حراس الدين” من نشر الحواجز وإخلاء مقراته.

وأوضحت الوسائل أن الاتفاق الأول كان في منطقة عرب سعيد وسهر الروج غربي إدلب، ونص على وقف إطلاق النار بين الطرفين في هاتين المنطقتين، ورفع الحواجز والاستنفار، على أن يبقى أبناء قرية عرب سعيد بسلاحهم الشخصي، ويخرج من أراد الخروج منها بسلاحه الشخصي أيضًا.

وأضافت كما يُحال بعض العناصر المدعى عليهم من الطرفين إلى فصيل “الحزب الإسلامي التركستاني” للنظر في أمرهم قضائيًا، إضافة إلى إغلاق مقر تنظيم “حراس الدين”، أحد فصائل غرفة عمليات “فاثبتوا”، في عرب سعيد، وتعهد الأخير بعدم نشر أي حواجز في المنطقة.

ولفتت إلى أن الاتفاق الثاني في مناطق الحمامة واليعقوبية والجديدة غربي إدلب أيضًا، وتضمن إخلاء فوريًا لمقرات “حراس الدين” باستثناء مقر واحد، ومنع نشر الحواجز إلا من قبل إدارة المعابر، والإفراج عن أحد العناصر، وإحالة بعضهم إلى القضاء.

ونوّهت إلى أن الاتفاق الثالث شمل مناطق حارم وأرمناز والشيخ بحر وكوكو شمال إدلب، وكان نصه مشابهًا للاتفاق الثاني.

اقرأ أيضاً: اتهامات لـ"تحرير الشام" بنقض الهدنة ومهاجمة مقرات لـ "فاثبتوا"

1.jpg
3.jpg
2.jpg
 

 

 

يشار إلى أنه سبق الاتفاق إعلان غرفة عمليات “فاثبتوا”، التي تضم “حراس الدين”، قبولها دعوات وقف القتال ضد “تحرير الشام” لكن بضمانة كتيبتي “جنود الشام” و”أحفاد القوقاز”، لمدة ثلاثة أيام.