الإثنين 04 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

مشفى الفارابي بالباب يعلق عمله بسبب اعتداء مسلح على كوادره

05 يوليو 2020، 07:26 م
مشفى الفارابي بمدينة الباب
مشفى الفارابي بمدينة الباب

أعلن مشفى الفارابي للأمومة والطفولة في مدينة الباب شرقي حلب، تعليق عمله احتجاجاً على الاعتداء المسلح الذي تعرض له الكادر الطبي أثناء تأديتهم عملهم.

وقال المشفى في بيان نشره على "فيسبوك"، الأحد، إنه أوقف العمل الطبي بعد الاعتداء الشنيع من قبل بعض مرافقي المرضى بالسلاح على الأطباء والممرضين في قسم الإسعاف.

وأضاف أن إيقاف العمل بمشفى الفارابي يشمل العيادات والأعمال الجراحية الباردة، احتجاجاً على الاعتداء على الكوادر الطبية أثناء قيامها بواجبها الإنساني.

وشدد البيان على أن المشافي والمراكز الطبية تقدم الخدمات للناس المحتاجين في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها المنطقة ولا يجوز الاعتداء عليها تحت أي حجة بأي حال من الأحوال.

وطالب المشفى في بيانه، الجهات المحلية في المدينة، من مجالس ومديرية صحة وقيادة شرطة، أن تقوم بمهامها بحماية المنشآت الطبية.

وقفة احتجاجية لأطباء مدينة الباب.jpg

من جهتهم، نظم أطباء بمدينة الباب وقفة احتجاجية بسبب الاعتداء على مشفى الفارابي، حملوا خلالها لافتات كتب عليها "في المشفى مرضى ومصابين فلا تزد معاناتهم"، "حماية المشافي مسؤولية الجميع"، "الكوادر الطبية لكم لا عليكم"، "يسهرون لإنقاذ حياتنا فهل هكذا نكافئهم".

ويعتبر مشفى الفارابي من أكثر المشافي أهمية في اختصاص التوليد وأمراض النساء والأطفال، وإيقافه سيحرم أكثر من 8000 نسمة من الخدمات الصحية هم بأمس الحاجة لها.

اقرأ أيضاً: خطابات بشار الأسد تدخل بأسئلة مادة التاريخ بامتحانات "البكالوريا"

يُذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها الاعتداء على الكوادر الطبية في المناطق المحررة، ويرجع السبب إلى ظاهرة  انتشار السلاح، والتي انعكست نتائجها السلبية على المدنيين في أغلب الأحيان.

شاهد إصداراتنا: