السبت 08 اغسطس 2020
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

"الوفاق" الليبية: ربط صورة عمر المختار بالسيسي إهانة وسنقاضي أصالة

06 يوليو 2020، 12:04 م
لقطة من فيديو كليب أصالة نصري
لقطة من فيديو كليب أصالة نصري

أدانت الهيئة العامة للثقافة في حكومة "الوفاق الوطني" الليبية، قيام الفنانة السورية أصالة نصري بإظهار لوحة للقائد الليبي عمر المختار بجانب صورة، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بفيديو كليب نشرته مؤخراً.

وقالت الهيئة في بيان لها عبر حسابها في "تويتر، الأحد: إن "ما قامت به أصالة من ربط بين صورة شيخ الشهداء عمر المختار ورئيس النظام المصري، عبد الفتاح السيسي، (…) إهانة لكل الليبيين".

وأضافت أن "شخصية عمر المختار لا تقارن بـمجرم حرب قتل أبناء شعبه واستولى على السلطة بالسلاح، وشارك بقتل الليبيين عبر دعم ميليشيات اللواء خليفة حفتر".

وتوعدت الهيئة بعدم التهاون مع ظهور لوحة عمر المختار بجانب السيسي، من خلال تقديم شكوى رسمية ضد المطربة السورية في القضاء المحلي والدولي، بالإضافة إلى نقابة الفنانين.

وأثارت أصالة نصري جدلاً واسعاً بعد إصدار أغنيتها الجديدة "الحب والسلام" التي تضمنت النسخة البصرية منها صور زعماء سياسيين بينهم الرئيس المصري الراحل أنور السادات والرئيس المصري الحالي عبد الفتاح السيسي.

وشن ناشطون بمواقع التواصل الاجتماعي هجوماً عنيفاً على الفنانة السورية أصالة، بعد طرحها أغنية جديدة عبر يوتيوب قبل عدة أيام، بعنوان "الحب والسلام".

وتسبب المحتوى التصويري للأغنية والذي جمع صور شخصيات عربية ورؤساء سابقين، في الهجوم العنيف على أصالة حيث جمعت بين السيسي والقائد الليبي المجاهد عمر المختار، ما اعتبره ناشطون تطبيل صريح لرئيس دموي وقمعي وإساءة كبيرة لعمر المختار عند مقارنة السيسي به.

وأثار ذلك الفيديو موجة من الجدل عبر مواقع التواصل، وعلقت مذيعة "الجزيرة" غادة عويس منتقدة أصالة: "ما فهمنا والله! مو على أساس الأسد دكتاتور؟؟ تغنين للسيسي؟ معقول يكون أكثر ديمقراطية وعدالة وعفّة من الأسد ونحن مو عارفين؟؟".

يُذكر أن أغنية "الحب والسلام" من كلمات وألحان محمد رحيم، وإنتاج الشركة العالمية للمنتج مصطفى إسماعيل، وتدعو الأغنية المزعومة إلى تحقيق السلام فى العالم أجمع مستعينة بجنسيات مختلفة تظهر ‏خلال الكليب.‏

اقرأ أيضاً: عملاً بنظام الكتل.. خطة تركية جديدة لدمج "تحرير الشام" مع "الجبهة الوطنية"