الثلاثاء 17 نوفمبر 2020
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

مع تطبيقات صينية أخرى

ترامب يدرس اتخاذ المزيد من الإجراءات ضد "تيك توك"

13 يوليو 2020، 05:38 م
نفى "تيك توك" المزاعم بتشكيله تهديداً للأمن القومي الأمريكي
نفى "تيك توك" المزاعم بتشكيله تهديداً للأمن القومي الأمريكي

كشف المستشار التجاري للبيت الأبيض "بيتر نافارو" أنه يتوقع أن يتخذ الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" إجراءً قوياً ضد تطبيقات التواصل الاجتماعي المملوكة للصينيين كتطبيق "تيك توك".

وأوضح المستشار لشبكة "فوكس نيوز" أن سبب الإجراءات هو مشاركة هذه التطبيقات في حرب المعلومات ضد الولايات المتحدة، دون أن يحدد الإجراء الذي قد تتخذه الإدارة.

ولم يستبعد "نافارو" قيام الولايات المتحدة بحظر التطبيقات، قائلاً: "حتى إذا تم بيع تيك توك إلى مشتر أمريكي، فإن ذلك لن يحل المشكلة".

وأفاد المستشار أن انفصال شركة "تيك توك" كشركة أمريكية، لن يساعدهم، بل سيكون أسوأ، لأنهم سيجبرون على منح الصين مليارات الدولارات لامتياز تشغيل تيك توك على الأراضي الأمريكية.

وقال "نافارو": "إن تيك توك يسير على خطى شركة هواوي لتصنيع معدات الاتصالات من خلال توظيف المدير التنفيذي السابق لشركة ديزني "كيفن ماير" في منصب الرئيس التنفيذي الجديد".

وأثار تطبيق "تيك توك" القلق بين المسؤولين الأمريكيين، وتدرس الشركات الأمريكية استخدامه في صفوف الموظفين، حيث طلبت بعض الشركات الحكومية من الموظفين إزالته من هواتف عملهم بسبب مخاوف أمنية.

اقرأ أيضاً: "آبل" تبدأ الإنتاج التجريبي لعدسات نظارة الواقع المعزز

بدوره، نفى "تيك توك" المزاعم بتشكيله تهديداً للأمن القومي الأمريكي، وتفكر الشركة المسؤولة عن التطبيق في إجراء تغييرات في هيكلها المؤسسي لتنأى بنفسها عن الصين. 

شاهد إصداراتنا: لا تعتبن على الزمان .. أبو العتاهية