الإثنين 04 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

مقابل 8 مليار دولار

محلل اقتصادي: السعودية قد تشتري شركة المصارعة "WWE"

13 يوليو 2020، 08:28 م
وقعت "WWE" والمملكة العربية السعودية صفقة لمدة 10 سنوات
وقعت "WWE" والمملكة العربية السعودية صفقة لمدة 10 سنوات

كشف المحلل الاقتصادي الكبير "هوغو سافينوفيتش" أنه من المحتمل أن تكون السعودية قد اشترت شركة المصارعة العالمية "WWE" من مالكها "فينس ماكماهون".

وأفاد "هوغو" لصحيفة "راسلينغ Inc" الأحد، أنه في حال كان "ماكماهون" في عقلية لبيع شركته، فقد لا يتمكن من رفض عرض ضخم من بلد أجنبي، ولكن يجب تسوية بعض الأمور أولاً.

وذكر المحلل أن "ماكماهون" سيرغب على الأرجح في 8 مليار دولار لـ "WWE" أكثر مما حصلت عليه "UFC"، مشيراً أن الخيار بالتأكيد متاح للمملكة العربية السعودية للشراء إذا كانت قادرة على جعل الأمور تعمل. 

وقال "هوغو" :"أعتقد أن هناك المزيد في المعاملات التجارية، لن أشك في أنه إذا كان ماكماهون سيبيع شركته، فمن المحتمل أن يكون مقابل 8 مليارات دولار تقريباً لأن UFC بيعت مقابل 5 مليارات دولار.

وأضاف: "تحاول السعودية البحث عن مستقبلها، وهم يعرفون أن المستقبل لن يكون نفطاً لأنه كلما تقدمنا بالتطور، كلما أصبح لدينا مصادر أخرى".

وأردف: "في الوقت الحالي، الولايات المتحدة دولة قوية ولا تحتاج إلى الاعتماد على المملكة العربية السعودية أو الشرق الأوسط للحصول على النفط، أعتقد أن هؤلاء أطراف أقوياء ولديهم تحالفات".

وتابع: "ربما سيكون هناك مليارات الدولارات التي سيتم جنيها في المستقبل الجديد للمملكة العربية السعودية والتي أعتقد أنها ستكون صناعة السياحة والمغامرات الغريبة المجنونة التي سيخلقونها للناس حول العالم". 

اقرأ أيضاً: هيفاء وهبي تتهم مدير أعمالها السابق بسرقة 62 مليون جنيه

كما وقعت "WWE" والمملكة العربية السعودية صفقة لمدة 10 سنوات، إذا لم يتمكنوا من العودة إلى البلاد هذا العام بسبب "كورونا"، فسوف يتعاملون مع الموعد الضائع حتى نهاية العقد.

ولم يتم إعلان أي شيء رسمياً، ولم يتم اختراق أي مناقشات حتى الآن، سيتعين علينا أن نرى ما سيحدث، ولكن "فينس ماكماهون" قد يجد صعوبة في رفض صفقة ضخمة للنفط السعودي وفقًا لسافينوفيتش.

شاهد إصداراتنا: لا تعتبن على الزمان .. أبو العتاهية