الجمعة 03 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.77 ليرة تركية / يورو
40.65 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.90 ليرة تركية / ريال قطري
8.64 ليرة تركية / الريال السعودي
32.40 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.77
جنيه إسترليني 40.65
ريال قطري 8.90
الريال السعودي 8.64
دولار أمريكي 32.40

"قسد" تعتقل العشرات بذريعة "الإرهاب" شرق دير الزور

18 يوليو 2020، 11:30 ص
أحد عناصر ميليشيا "قسد"
أحد عناصر ميليشيا "قسد"

اعتقلت ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) عشرات المدنيين خلال الـ24 ساعة الماضية، بمحافظة دير الزور شرقي سوريا، وذلك تحت ذريعة بدء المرحلة الثانية من حملة "ردع الإرهاب" بالتعاون مع قوات التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش".

وأعلنت "قسد" في بيان لها أمس الجمعة، أن "مجموعة عمليات اقتحام نفذت حملة في بلدتي البصيرة والشحيل  شرق دير الزور، واعتقلت 24 شخصًا بين إرهابي ينتمي للتنظيم ومشتبه بهم وتمت مصادرة أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم"، مؤكدة استمرار الحملة.

وفي هذا السياق أفادت شبكة "الخابور" المحلية بأن "قسد" اعتقلت خمسة مدنيين بعد مداهمة عدد من المنازل في مدينة البصيرة وسرقتها بشكل كامل، ومن ثم تخريب الأثاث وتكسير ما تبقى منه عمليات المداهمة استهدفت النشطاء الذين قاموا بتنظيم المظاهرات الأخيرة ضد "قسد" في المدينة.

وبدورها أشارت شبكة "فرات بوست" إلى إعلان "قسد" عن حظر تجوال كامل في مدينة البصيرة ابتداء من الساعة السابعة صباح السبت، وحتى إشعار آخر حيث يمنع تجوال الأشخاص والدراجات النارية والسيارات.

وأضافت أن "قسد" نصبت خيامًا في عدة نقاط بمحيط مدينتي البصيرة والشحيل وبلدة الزر لمبيت عناصرها و تمركز آلياتها، ما يدل أن الحملة الأمنية التي تنفذها في مناطق ريف دير الزور الشرقي قد تستمر لأيام.

وذكرت أن الاعتقالات طالت العشرات بينهم ثلاثة مسنين وصلت أسمائهم وهم: "خليل العبود العسكر المزعل، حنش الحسن، عبد الله السبتي أبو منذر".

وتم توثيق اعتقال: "فؤاد إسماعيل العواد الخالد، إسماعيل العواد العودة الخالد، صالح العواد العودة الخالد، أحمد الجدعان العبد العزيز، سعود الغنام الفرحان، عادل العبد الفرحان، عبد الرحمن العواد الحسين، مشرف الأحمد المشعان، حافظ جدوع النوفل، رعد مدوح النوفل، حسوني العيادة الحماد، عبد الله الأحمد الحسين العواد الخزيم، مهند حسين المخلف الفرحان (مهند الدبو)، رمضان الحسون، مجدل الحسون، عامر الحنش الحسن، ماجد إبراهيم السالم".

وأكد ناشطون أن "قسد" أطلقت سراح سبعة أشخاص من الذين اعتقلتهم خلال العملية الأمنية في مدينة الشحيل، وبقي نحو 17 آخرين قيد الاعتقال، كما صادرت العبارات النهرية في معبر المدينة ونقلتها إلى قاعدة حقل العمر النفطي.

اقرأ أيضًا: "قسد" تقتل مدنيًا تحت التعذيب بحجة "الجيش الوطني"

وأطلقت "قسد" مطلع حزيران/يونيو الماضي، عملية أمنية واسعة لملاحقة خلايا التنظيم في الريف الجنوبي للحسكة وريف دير الزور الشرقي المحاذية الحدود العراقية السورية وأعلنت بعد أيام انتهاء المرحلة الأولى من الحملة عقب اعتقال 110 أشخاص بتهمة تعاملهم مع "داعش".

شاهد إصداراتنا