الإثنين 21 سبتمبر 2020
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

"فيصل القاسم" يكشف خفايا انتخابات برلمان الأسد.. ما علاقة القذافي؟

19 يوليو 2020، 04:50 م
انطلاق النتخابات مجلس الشعب في مناطق نظام الأسد
انطلاق النتخابات مجلس الشعب في مناطق نظام الأسد

كشف الإعلامي السوري، فيصل القاسم، عن طريقة تعامل نظام الأسد مع انتخابات مجلس الشعب "البرلمان" التي انطلقت في مناطق سيطرته.

وغرد فيصل القاسم عبر حسابه في "تويتر"، قائلاً: "اليوم في سوريا الأسد، أدلى ملايين الموتى بأصواتهم في انتخابات مجلس العشب، ليس هناك ديمقراطية في العالم تضاهي ديمقراطية كلب الشام، حتى الأموات عندنا يصوتون".

وأضاف ساخراً: "ما أحلى وما أجمل وما أسهل انتخابات مجلس العشب في سوريا، مخابراتنا الحبيبة تختار الدواب الذين سيصفقون بحوافرهم في مجلس العشب ثم تطرح أسماءهم للشعب كي يختارهم بكل حرية ونزاهة وديمقراطية.. عاشت سوريا الأسد".

واستذكر القاسم حواراً مع الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي فقال: "بمناسبة انتخابات مجلس العشب في سوريا الأسد، أتذكر كلمات القذافي الذي قابلته كثيراً".

وتابع "عندما سألته عن الانتخابات قال شوف يا فيصل بإمكاني بسهولة أن أجري انتخابات وأفوز أنا وجماعتي بـ99٪ من الأصوات مثل بقية العرب، سهلة، لكن لا أريد أن أضحك على الشعب".

وأردف القاسم "بصراحة عجبني كلامه.. ديكتاتور صادق".

اقرأ أيضاً: مواجهات مسلحة بين ميليشيا الأسد وميليشيا "حزب الله" في دير الزور

وتأتي الانتخابات في ظل رفض المعارضة السورية والمجتمع الدولي لها، إلى جانب تهجير ملايين السوريين خارج سوريا على يد نظام الأسد ورسيا وميليشيات إيران.

من جهته، اعتبر "الائتلاف السوري" في بيان له، أن "أي انتخابات تجرى في مناطق سيطرة النظام هي انتخابات لا شرعية، لأنها تصدر عن نظام إرهابي فاقد تماماً لأي شرعية أو مصداقية".

وأكد أن أي انتخابات تجري تحت سلطة النظام، عبارة عن "إجراءات مسرحية تتم تحت قبضة أمنية عسكرية".

يذكر أن نظام الأسد أعلن عن انطلاق انتخابات مجلس الشعب في المحافظات السورية الخاضعة لسيطرته بمشاركة بشار الأسد، مع إقبال ضعيف من قِبل المدنيين.

شاهد إصداراتنا: